- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“واتساب” عامل مفاجأة كبيرة لكل واحد معاه تليفون سامسونج

أضاف تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب WhatsApp، أخيرا، ميزته المنتظرة التي تسمح للمستخدمين بترحيل سجل الدردشة إلى نظام أساسي مختلف، في تحديث جديد لنظامي التشغيل iOS و أندرويد.

وبحسب ما ذكره موقع “theverge” التقني، توفر ميزة واتساب الجديدة، لمستخدمي خدمة المراسلة المزيد من المرونة لنقل سجل الدردشات بين أجهزة آيفون و أندرويد والعكس، بما في ذلك جميع الملاحظات الصوتية والصور والرسائل النصية بالمحادثات.

وعلى الرغم من أن شركة واتساب أعلنت خلال شهر مايو الماضي، أنها تختبر ميزة جديدة تسهل على المستخدمين نقل محفوظات الدردشة بين الأنظمة الأساسية للهواتف الذكية، ولكنها كشفت اليوم عن أنها تعتزم إطلاقها لهواتف محددة.

ومع الإعلان عن الميزة نقل محفوظات الدردشة، أثناء إعلان شركة سامسونج عن هواتفها القابلة للطي الجديدة، أوضح واتساب أن الخاصية ستغطي مبدئيًا عمليات النقل من أجهزة iOS إلى هاتفي Z Fold 3 و Z Flip 3 الجديدين.

وأشارت خدمة التراسل المملوكة لشركة فيسبوك، إلى أن ميزة نقل الدردشة ستصل هواتف سامسونج الأخرى خلال الأسابيع المقبلة، على أن تغطي الخاصية في النهاية جميع عمليات النقل بين هواتف iOS و أندرويد، ولكن لم توضح متى ستكون متاحة لجميع الأجهزة.

وقد تم تطوير الميزة الجديدة لمعالجة أحد أكثر القيود إزعاجا في واتساب، والذي يمنع نقل محفوظات الدردشات بين بين أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة المختلفة، ففي السابق، كان يتعذر على مستخدمي التطبيق استعادة سجل الدردشة بعد شراء هاتف لا يعمل بنفس نظام التشغيل جهازه السابق.

فعلى سبيل المثال، قد لا يتمكن المستخدم من استعادة سجل دردشة “واتساب” محفوظة في حال اختياره استخدام ميزة النسخ الاحتياطي السحابي التي تقوم بتخزين سجلات دردشة على هواتف آيفون على خدمة التخزين السحابية التابعة لآبل iCloud، بينما يتم نسخ تلك الخاصة بأجهزة أندرويد على خدمة Google Drive، وذلك يعني أيضا أنه من الممكن فقط نقل محادثاتك بين الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل نفسه.

وتعمل الميزة الجديدة على نقل سجلات دردشة واتساب، على غرار عمليات النقل باستخدام كابل Lightning إلى USB-C فعليًا، وذلك بدلاً من إرسالها عبر الإنترنت.

ولسوء الحظ، لن تدمج ميزة النقل الجديدة، نقل محفوظات الدردشة إذا كنت قد قمت بالتحويل بين iOS و أندرويد في السابق، وكان لديك نسختان احتياطيتان منفصلتان على خدمات التخزين السحابية.

الجدير بالذكر أن واتساب أضاف مؤخر مكتبة من الرموز التعبيرية تضم 217 رمزًا جديدًا إلى القائمة العالمية الرسمية للرموز التعبيرية الخاصة به.

 

#واتساب #عامل #مفاجأة #كبيرة #لكل #واحد #معاه #تليفون #سامسونج

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد