- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

والي تونس ورئيسة البلدية يطلقان حملة تحسيسية وسط العاصمة ضد انتشار متحور أوميكرون

أطلق والي تونس كمال الفقي ورئيسة البلدية سعاد عبدالرحيم عشية اليوم الثلاثاء حملة تحسيسية للتوقي من متحور “أوميكرون” لـ”فيروس كورونا” بالقيام بجولة ميدانية في محطتي القطارات والميترو الخفيف “برشلونة” و” الجمهورية” بوسط العاصمة والاتصال بالمواطنين لحفزهم على مواصلة الالتزام بالبروتوكول الصحي والسعي الى التلقيح والاستظهار بجواز التلقيح وتوزيع كمامات واقية بمشاركة أعوان الشرطة البيئية.

وقالت رئيسة بلدية تونس سعاد عبدالرحيم في تصريح لوسائل الاعلام أن هذه الحملة التحسيسية برمجت بسبب ارتفاع نسبة العدوى بالفيروس في الأيام الاخيرة وذلك قبل العودة الى” إلاجراءات الردعية” التي طبقت في الحملات السابقة اضافة الى “الحرص على تطبيق الاجراءات المطبقة في الموجات من تباعد اجتماعي وتعقيم وارتداء للكمامات ومراقبة الفضاءات والمؤسسات العامة.

وأشارت رئيسة البلدية الى أنه سيتم “توخي الصرامة في المحلات المفتوحة للعموم مفيدة بانه “يمكن لكل مؤسسة أن تطلب من البلدية تعقيمها إذا كان ذلك ممكنا”.

ومن جهته قال والي تونس كمال الفقي في تصريح صحفي إن ولاية تونس تقدم الدعم للبلدية في الحملة التحسيسية وعمليات التعقيم مؤكدا أنها أعمال تسبق تنفيذ “الاجراءات الجزرية المعروفة” (المطبقة سابقا) وهي الخطايا المالية وغلق المحلات وحجز المعدات وتحرير المحاضر العدلية ضد المخالفين.

وحث المواطنين عامة ومستخدمي وسائل النقل العمومي على “الانخراط التلقائي في إجراءات التوقي” وشدد على أنه سيتم العمل بالمطالبة بالجواز الصحي في كل الفضاءات العامة المغلقة دون تراجع مثل الادارات والجامعات والمدارس والمحلات التجارية منبها غير الملقحين من أنهم يمثلون وسيلة لنقل العدوى الى غيرهم.

ودعا المواطنين بالعاصمة الى “الانخراط الفعلي في تطبيق البروتوكول الصحي وقبول الاستظاهر بجواز التلقيح في كل أماكن الاكتضاض”. مشيرا الى أن “كل الوسائل متاحة” لوقف انتشار المتحور الجديد للفيروس وخص الذكر المدارس التي قال إنها ستخضع كل منها الى “الفحص والمراقبة بمجرد اكتشاف حالة واحدة من الفيروس بعد إعلام إدارة الصحة العمومية”. 

#والي #تونس #ورئيسة #البلدية #يطلقان #حملة #تحسيسية #وسط #العاصمة #ضد #انتشار #متحور #أوميكرون

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد