- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وجع الحلم التونسي وقوارب الموت

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

تحدث الفنان محمد علي النهدي، اليوم الاثنين 24 فيفري 2020، في مداخلته ببرنامج زوم العشية عن فيلم فطوم حول قضية ”الحرقة” بين وجع الحلم التونسي وقرارب الموت.
وأكد النهدي أنه فخور بمشاركة فيلم ”فطوم” بالدورة السادسة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الانسان، وبافتتاح الفيلم ”بمهرجان بهذه القيمة، منوها انه ليس المهرجان الاول الذي يشارك فيه فيلم فطوم، ولكنه سعيد بمشاكته في ”بلادنا وأمام جمهورنا ”.

وقال النهدي إن الفيلم الروائي فطوم شارك في العديد من المهرجانات رغم أنه لا يزال حديثا، ”حيث اننا شاركنا بهدا الفيلم في اواخر 2019، في مهرجان ‘سينيماد المتوسطي’ وتحصل على جائزة تنويه لجنة التحكيم، وبعدها شاركنا به في ‘مهرجان القاهرة الدولي’، وكان الشريط التونسي الوحيد المشارك في هذه المسابقة، وبعدها ‘بمهرجان توزر’ وكذلك مهرجانات أخرى خلال 2020.

وأكد النهدي، ”كانت هناك فرصتين لعرض الفيلم بتونس أولها ايام قرطاج السينمائية الدورة السابقة بالبانوراما، ولم اكن راضي عن التصنيف، في وقت كانت مهرجانات عالمية تحاول اقناعي بالمشاركة بالجائزة العالمية الاولى بينما أردت أن اختار ايام قرطاج السينمائية لتكون هي الاولى المواكبة للفيلم، على غرار مهرجان سينيماد أكبر مهرجان متوسطي بفرنسا الذين قاموا باختيار الفيلم، حيث تحصل على جائزة تنويه لجنة التحكيم.

- الإعلانات -

كما اضاف ان الفيلم شارك أيضا، ”بمهرجان القاهرة الدولي وبذلك تمت مشاركة الفيلم مع افلام عالمية قيمة عالميا، منوها أن المدير الفني للمهرجان طارق بن شعبان، يقول ان الفيلم من احسن ماقدم لنا هذا العام، اضافة الى درة بوشوشة التي تشارك بلجنة اكبر المهرجانات في العالم، حيث اكدت هذه الاخيرة على أهمية وقيمة الفيلم، ولكن في المقابل لايتم اعتماده بايام قرطاج السينمائية لاسباب ”مضحكة”، مشيرا الى أن هناك بعض المحاباة لان اللجنة بها بعض الشبوهات” على حد تعبيره.

وقال محمد علي النهدي أن ”الفيلم يتحدث على مشكلة ”الحرقة” بطريقة جديدة مستوحات من الواقع وبتصرف، حيث يروي الفيلم قصة رسام تونسي، ويحمل مغامرة على مستوى المضمون والشكل، ويتضمن الفيلم 25 دقيقة”.

محمد علي النهدي

فيلم فطوم



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد