- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزارة التعليم العالي عن أزمة التوجيه الجامعي: سجلنا نتائج قياسية في عدد الناجحين خلافا للتوقّعات

وزارة التعليم العالي عن أزمة التوجيه الجامعي: سجلنا نتائج قياسية في عدد الناجحين خلافا للتوقّعات

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين 9 أوت 2021، بأنّه قد تمّ تسجيل نتائج قياسية في عدد الناجحين خلافا للتوقّعات، حيث بلغ عدد الناجحين 78396 أي بزيادة بـ46 بالمائة مقارنة بنتائج السنة الفارطة وبزيادة بنسبة بـ 38 بالمائة عن التوقّعات التّي أفادتها بها وزارة التربية.

وأضافت الوزارة، في بلاغ أصدرته إثر صدور نتائج الدورة الرئيسية للتوجيه الجامعي الخاص بالناجحين في دورة الباكالوريا لسنة 2021 أنه تم أيضا تسجيل نتائج قياسية في أعداد الناجحين المتفّوقين بملاحظات حسن وحسن جدّا وهو ما أدّى إلى ارتفاع المجموع المطلوب خلال التوجيه الجامعي في أغلب الشعب خاصة منها ذات طاقة استيعاب محدودة، مشيرة إلى أنّ هذه الشعب قد وقع الترفيع في طاقة استيعابها قبل انطلاق عملية التوجيه الجامعي، ولم يعد بالإمكان حاليا الترفيع فيها نظرا للمقتضيات البيداغوجية وكذلك التجهيزات والفضاءات المتوفّرة لديها. 

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنّه سيتمّ تنظيم دورة إعادة التوجيه الجامعي بداية من يوم 17 أوت 2021 إلى غاية 21 أوت 2021 ستمكّن الطالب/ة – ووفقا للمجموع الخاص بسنة 2021 الذي سيقع نشره – من إعادة اختيار شعبة يخوّل له مجموعه/ها ولم يقم باختياره سابقا. علما أنّع يتعيّن على كلّ طالب/ة تعمير 05 خيارات المسموح بها وذلك لضمان أوفر الفرص مع اعتماد المجموع الخاص بكلّ شعبة. 
وشددت الوزارة على أنّ التوجيه الجامعي يتمّ وفقا لآليات مرقمنة كليّا وبصفة آلية على قاعدة المجموع ووفقا لاختيارات الطالب دون أيّ تدخّل بشري ضمانا للشفافية.



#وزارة #التعليم #العالي #عن #أزمة #التوجيه #الجامعي #سجلنا #نتائج #قياسية #في #عدد #الناجحين #خلافا #للتوقعات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد