- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزارة الشباب تنظم جولة سياحية للوفد الروسي بمنطقة أهرامات الجيزة وبرج القاهرة – أموال الغد

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، جولة سياحية بمنطقة الأهرامات للوفد الروسي والمصري المشاركان بمنتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية، والذي تنفذه الوزارة من خلال الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (ادارة البرامج الثقافية والفنية)، ومن خلال التنسيق بين الادارة العامة للعلاقات العامة والخارجية ووزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وبالتعاون مع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 9 اكتوبر2021 ، وذلك ضمن فعاليات عام التبادل الانساني الذي اطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين.

واستهل الوفد الروسي جولته السياحية بزيارة هرم خوفو ومنطقة البانوراما وتمثال ابو الهول، كما قاموا بزيارة برج القاهرة، معربين عن إعجابهم بعراقة الحضارة المصرية وعظمة أهرامات الجيزة وطريقة بنائها، كما أعربوا عن سعاداتهم البالغة بما شاهدوه من كنوز أثرية عن الحضارة المصرية العريقة.

رافق الوفد الذي يترأسه – السيد أندريه بلاتونوف نائب رئيس الوكالة الفيدرالية لشئون الشباب بروسيا الاتحادية خلال جولتهم السياحية- علاء الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عبدالله الباطش المنسق العام للمنتدي.

ويهدف المنتدي في نسخته الثانية إلى دعم عام التبادل الانساني المصري الروسي من خلال الشباب، تبادل الخبرات والتجارب في مجالات الذكاء الاصطناعي بين الشباب المصري والروسي، بناء جسور تواصل بين الشباب المصري والروسي، تهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والروسي، وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين مصر وروسيا، استعراض قصص نجاح الذكاء الاصطناعي، علاوة على التعرف علىالتحديات التى تفرضها الثورة الصناعية الرابعة .

وقد حددت وزارة الشباب والرياضة محاور المنتدي والتي من ضمنها الابتكار في تقديم الخدمات الحكومية (Public Innovation)، الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية، مستقبل الذكاء الاصطناعي، بالاضافة إلى محور تجارب حكومية وشبابية ذات صله بالابتكار والذكاء الاصطناعي.

ويأتي تنظيم منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية بعد النجاحات التي حققها المنتدى الاول والذي اقيم في روسيا الاتحادية، وطرحت وزارة الشباب والرياضة المصرية موضوعاً لمنتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الثانية تحت عنوان «الابتكار والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية»،والذي يعد أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا في العصر الحالي، وأصبح ضروريا ً لتعزيز القدرات والمساهمات البشرية بشكل كبير، وتسهيل العديد من الإجراءات في كافة مناحي الحياة، علاوة على كونه يقدم قيمة لمعظم الوظائف والأعمال والمجالات.

ومن المقرر أن يقوم الوفد الروسي بزيارة العديد من المعالم السياحية بمصر ضمن فعاليات المنتدي منها مكتبة الإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة الي عقد العديد من ورش العمل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع العلمين الجديدة.

#وزارة #الشباب #تنظم #جولة #سياحية #للوفد #الروسي #بمنطقة #أهرامات #الجيزة #وبرج #القاهرة #أموال #الغد

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد