وزارة الصحة تعلن إجراءات جديدة تهم الوافدين من هذه البلدان

 
اعلنت وزارة الصحة  في بلاغ لها اليوم الاثنين انه تبعا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كوفيد -19 ، وظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد ببعض البلدان، وبهدف الحد من انتشار هذا الفيروس، بأنه تقرر مواصلة تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى كل البلدان التي شهدت ظهور وانتشار وبائي للسلالة الجديدة من فيروس كوفيد -19 : المملكة المتحدةوجنوب أفريقيا والبرازيل. وسيتم تحيين قائمة البلدان المعنية بهذا الاجراء دوريا بعد التنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة النقل.

و بالنسبة لبقية البلدان فإنه يتعين على الوافدين بما في ذلك الوافدين أو العائدين من مهمات قصيرة (أقل من 5 أيام) الالتزام بإجبارية القيام بتحليل RT-PCR والاستظهار بما يفيد سلبية التحليل لا يتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر و التزام الوافدين بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد المراكز المعدة للغرض، ضمن القائمة المصاحبة، على نفقتهم، والاستظهار عند التسجيل . 
القيام بتحليل RT-PCR في اليوم السابع من الحجر الصحي على نفقتهم وفي صورة سلبية الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المستوجبة للسفر بوثيقة الحجز وتأكيد الخلاص ( voucher ).

و يتم منح التراخيص الاستثنائية من طرف لجنة الحجر الصحي الإجباري بوزارة الصحة ويقتصر الترخيص على الحالات الاستثنائية لأسباب صحية أو مهنية أو عائلية
ويجري العمل بهذا البلاغ بداية من يوم الإثنين 01 فيفري 2021 .
المصدر

اقرأ أيضا:  جريدة المغرب | لقاء إعلامي حول القمة الإفريقية الفرنسية بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة: تطور الاستثمارات الفرنسية في تونس العام الماضي بــ 34 %