- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزيرة التجارة ترجئ  قرار حظر استيراد الأجزء المفككة لحين إنهاء اللائحة الاستيرادية – أموال الغد

قررت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، تأجيل تطبيق القرار الوزاري رقم 273 الصادر عام 2021 ، والخاص بحظر استيراد الأجزاء المفككة للأصناف المدرجة بالقراراين رقمي 34 لسنة 2016 ، و44 لسنة 2019والذي كان من المقرر تطبيقه مطلع يناير الجاري.

أشارت الوزارة بحسب منشور لها حصل “أموال الغد” على نسخة منه، إلى أن قرار وزيرة الصناعة بتأجيل التطبيق جاء لحين الانتهاء من تعديلات اللائحة الاستيرادية.

وأصدرت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع منتصف العام الماضي، قرارا بحظر استيراد الأجزاء المفككة إلا كمستلزم إنتاج للمصانع المرخص لها بتصنيع هذه المنتجات أو لمراكز الخدمة والصيانة المعتمدة للعلامات المسجلة في السجل المخصص لذلك بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والتي تضم قطع غيار الهواتف المحمولة والاكسسوارات.

وتشمل قائمة المنتجات التي تتعلق بالقرار الألبان ومنتجاتها (عدا ألبان الأطفال)، والفواكه المحفوظة والمجففة المعبأة، والزيوت والدهون، والمصنوعات السكرية، والشيكولاته ومحضرات غذائية تحتوي على كاكاو، والعجائن الغذائية والأغذية المحضرة من الحبوب ومنتجات الخبز ومنتجات المخابز، وعصائر الفاكهة، والمياه الطبيعية والمعدنية والمياه الغازية.

كما تضم القائمة أيضاً مستحضرات التجميل والزينة والعناية بالفم والأسنان ومزيلات الروائح ومحضرات الاستحمام والعطور، والصابون ومحضرات الغواسل، وأدوات للمائدة والطعام والمطبخ، والورق الصحي، وأدوات من زجاج للمائدة والمطبخ، وحديد تسليح، والأجهزة المنزلية، فضلاً عن الأثاث المنزلي والمكتبي، والهواتف المحمولة وغيرها.

وأشاد الإتحاد العام للغرف التجارية في وقت سابق  بقرارايقاف العمل بالقرار الوزارى رقم  273 لسنة 2021 والخاص بحظر استيراد الاجزاء المفككة، وتشكيل لجنة فنية من أجهزة الوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية لمراجعةودراسة الاثار الناتجة عن هذا القرار وبصفة خاصة على المستهلك المصري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

#وزيرة #التجارة #ترجئ #قرار #حظر #استيراد #الأجزء #المفككة #لحين #إنهاء #اللائحة #الاستيرادية #أموال #الغد

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد