- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير الاتصالات : اتفاق مع شركة عالمية لزيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، وشركة «ويب هيلب Webhelp» العالمية المتخصصة في مجال خدمات التعهيد بهدف التوسع في نطاق أعمال مركز الشركة في مصر بما يسهم في خلق 4800 فرصة عمل جديدة من المتخصصين المؤهلين على أعلى مستوى للعمل في مجال تصدير خدمات التعهيد لعملاء الشركة حول العالم.

تبلغ مدة العمل بالاتفاقية ثلاث سنوات وتستهدف زيادة حجم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز وضع مصر على الخريطة العالمية لمقاصد خدمات التعهيد العابرة للحدود وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع بما يساهم في خلق فرص عمل كثيفة للشباب المصرى في هذا المجال.
وعقب توقيع الاتفاقية؛ تم الإعلان عن تفاصيل التعاون بين شركة «ويب هيلب» وشركة «مايكروسوفت» لخلق 200 فرصة عمل في مركز شركة «ويب هيلب» والتوسع في أنشطة الشركتين العالميتين في مصر وخلق العديد من فرص العمل بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي؛ حيث يشمل التعاون بين الشركتين تقديم خدمات ما قبل البيع والبيع عن بعد لحلول التحول الرقمي من مايكروسوفت في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
أوضح طلعت أن مصر مقصد متميز للاستثمارت في خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات لما تتمتع به من مزايا تنافسية أبرزها توافر المناخ الداعم للاستثمارات بالإضافة إلى توافر الكوادر من مقدمى خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغات متعددة؛ معلنا عن أنه سيتم إطلاق مبادرة تنفذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتدريب الشباب على إجادة اللغات الأجنبية في المحافظات وخاصة الألمانية والفرنسية لتلبية مُتطلبات شركات التعهيد المتزايدة من المواهب والكفاءات على أن يتم البدء في تنفيذ المبادرة في محافظة قنا.
وأكد المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ان الاتفاق يستهدف تقديم الدعم اللازم للشركات العالمية العاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، مشيرا إلى تنفيذ حملة تسويقية بالخارج خلال الفترة الماضية استعرضت خلالها أداء القطاع المتميز ومدى مرونة مقدمى خدمات التعهيد واستجابة الشركات المصرية وسرعة تكيفها خلال جائحة فيروس كورونا، بما ساهم في استقطاب المزيد من الشركات العالمية ونمو حجم اعمال الشركات الموجودة بالفعل، والتى قامت بتفضيل مصر عن نظيراتها من الدول المنافسة في هذا المجال.
وقال فنسنت برنارد الرئيس التنفيذى للشركة ان الاتفاقية ساعدتنا في دراسة السوق المصري ما يسهم في التوسع في صناعة التعهيد في مصر وسنتعاون سويًا في تنفيذ خطة عمل طموحة للشركة للتوسع في عملياتنا لخدمة عملاءنا حول العالم انطلاقا من فرع الشركة الجديد في مصر الذي تم افتتاحه في أكتوبر 2020«؛ موضحا أن الشركة تستهدف استثمار أكثر من 200 مليون جنيه في السوق المصرى خلال السنوات الثلاث القادمة .
وقالت ميرنا عارف المدير العام لمايكروسوفت مصرسنواصل دورنا لجعل مصر جهة مناسبة للاستثمار في مجال الخدمات الرقمية وتمكين موظفين قادرين على خدمة العملاء بأفضل وجه، انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية تجاه مصرنا الحبيبة«.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد