- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير الثقافة والرياضة: إنجازات أولمبية مشرفة للرياضة القطرية

- الإعلانات -

قال سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة: نهنئ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ومعالي رئيس مجلس الوزراء، واللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وجميع منتسبيها، والشعب القطري.
وأكد سعادته قائلا: “يعتبر فوز دولة قطر بميداليتين ذهبيتين وبرونزية في تاريخ مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية-طوكيو 2020، إنجازاً رياضياً مشرفاً يضاف إلى الإنجازات الرياضية القطرية التي حققتها، ويعكس تطور وتقدم المشاركة القطرية في البطولات العالمية، واهتمام الدولة بالرياضة الذي أسهم في تحقيق أبطال منتخبنا الوطني ألقاباً وإنجازات جديدة تعزز من مكانة دولة قطر العالمية في المجال الرياضي، ودليلاً على الأداء المميز والروح الرياضية العالية التي تحلى بها أبطال منتخبنا”.

استقبال تاريخي للأبطال
لقيت بعثة الأدعم الواصلة إلى مطار الدوحة الدولي مساء أمس، استقبالا تاريخيا بعد مشاركة تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها العاصمة اليابانية طوكيو 2020، خلال الفترة من 23 يوليو المنقضي إلى غاية 8 أغسطس الحالي، بعدما نجح أبطالنا في كتابة تاريخ جديد للرياضة القطرية بأحرف من ذهب في هذا الأولمبياد الاستثنائي الذي أقيم وسط استمرار جائحة كورونا.
وكتبت بعثة العنابي إنجازا تاريخيا في أولمبياد طوكيو بعدما عُزف النشيد الوطني القطري في مناسبتين وارتفعت الراية الوطنية ترفرف عاليا في سماء طوكيو؛ كانت الأولى عن طريق الرباع البطل فارس إبراهيم في مسابقة رفع الأثقال عن فئة 96 كلغ، ليهدي الرياضة القطرية أول ذهبية أولمبية في تاريخ مشاركاتها قبل أن يضاعف الصقر الذهبي معتز عيسى برشم حصيلة الأدعم من خلال إهداء قطر ميدالية ذهبية ثانية في الوثب العالي بعدما قفز لارتفاع بلغ 2.37 متر بالتساوي مع الإيطالي تامبيري الذي تقاسم معه المعدن النفيس، قبل أن يعزز ثنائي الطائرة الشاطئية شريف يونس وأحمد تيجان أمس رصيد التتويجات الأولمبية بتحقيق الميدالية البرونزية بعد فوزه على لاتفيا في مباراة كان عنوانها المنافسة على الميدالية البرونزية.

قطر الأولى عربياً
تربعت قطر على عرش المشاركة العربية في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو 2020، بعدما رفعت رصيدها الى 3 ميداليات منها ذهبيتان وبرونزية، تليها مصر في المركز الثاني برصيد 6 ميداليات منها ذهبية وفضية و4 ميداليات برونزية ثم جاءت تونس في المركز الثالث برصيد مداليتين ذهبية وفضية.
وتعتبر المشاركة القطرية الأفضل على مر التاريخ، لا سيما وأنها أدخلت دولة قطر في نادي الدول المتوجة بالذهب الأولمبي لتفتتح حقبة جديدة من الإنجازات التي تعزز مكانة قطر على المستويين الإقليمي والدولي.

وزير الثقافة والرياضة: إنجازات أولمبية مشرفة للرياضة القطرية

#وزير #الثقافة #والرياضة #إنجازات #أولمبية #مشرفة #للرياضة #القطرية

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد