- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير الخارجية شكري يبحث السياسة الخارجية المصرية مع مجلس العلاقات الخارجية – كورة في العارضة

قالت وزارة الخارجية في تغريدة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إن وزير الخارجية سامح شكري بحث السياسة الخارجية لمصر خلال جلسة نقاش نظمها مجلس العلاقات الخارجية بنيويورك.
قدم شكري إلى مؤسسة الفكر غير الربحية ومقرها الولايات المتحدة والمتخصصة في الشؤون العالمية والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، جهود مصر الدبلوماسية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وتأتي المائدة المستديرة على هامش مشاركة شكري في أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وعقد شكري أيضاً اجتماعا منفصلا مع نظرائه من النيجر ولاتفيا والصومال وكوريا الجنوبية وتنزانيا وإيطاليا لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما عقد اجتماعا مع وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليدس ووزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس لمتابعة آليات التعاون بين الدول الثلاث.

وعقد في وقت لاحق لقاء آخر مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والوزير العراقي فؤاد حسين لمتابعة آليات التعاون بين البلدين.

كما التقى شكري مع عبدالله شهيد ، رئيس الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة أبرز الموضوعات على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وأولويات العمل خلال الفترة المقبلة، وعقد  اجتماعا مع ممثلي مختلف الدول لبحث التوصل إلى حلول سياسية للأزمة الليبية في الإطار الذي تم تحديده خلال مؤتمرات برلين.

كما ألقى كلمة خلال الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى العشرين لإعلان وبرنامج عمل ديربان المعتمدين في عام 2001 لمكافحة العنصرية، هذا وقد عقد كبير الدبلوماسيين اجتماعات منفصلة مع كل من نظرائه من فرنسا وأيرلندا وفيتنام لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وفي السياق ذاته عقد اجتماعات منفصلة مع نظرائه من إستونيا، وتونس، ورواندا، والهند، وسانت كيتس ونيفيس، وأوكرانيا، وباكستان، بالإضافة إلى جوزيب بوريل – الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

#وزير #الخارجية #شكري #يبحث #السياسة #الخارجية #المصرية #مع #مجلس #العلاقات #الخارجية #كورة #في #العارضة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد