- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير السياحة ينتقد دعوة نائب فرنسي يهودي لمقاطعة بلاده



طالب وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي اليوم الاثنين نائباً فرنسياً من أتباع الديانة اليهودية بالاعتذار بعد دعوته السياح الفرنسيين إلى مقاطعة تونس، بسبب موقفها من النزاع في الشرق الأوسط. وكان النائب الفرنسي من أصول تونسية، ماير حبيب دعا، في تغريدة ، إلى مقاطعة تونس بسبب مواقفها الرسمية من إسرائيل، بعد طلب الرئيس التونسي قيس سعيد التحقيق في مشاركة لاعب يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والفرنسية، في دورة رياضية بتونس.وكتب حبيب “بينما وقعت مصر، والأردن اتفاقات سلام مع اسرائيل وتتجه دول إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل، فإن تونس التي كانت في الماضي مثالاً للتعايش، تسلك طريقاً للكره المرضي، وهي بذلك تسير على خطى إيران”.ويعرف الرئيس سعيد بمواقفه الحماسية المناصرة لفلسطين، واعتبر في حملته الانتخابية التطبيع مع إسرائيل “خيانة عظمى”.وقال وزير السياحة التونسي، اليهودي الديانة :”أشعر بالدهشة مما تقدم به النائب الفرنسي، بأي حق يطالب بالمقاطعة، نعرف أن هذا النائب كان من المقاومين للدعوات إلى المقاطعة ونحن لسنا سعداء بما صرح به”.وتابع روني الطرابلسي “أشعر بالأسف خاصةً وأن النائب من أصول تونسية، ويدرك أن وزير السياحة من أتباع الديانة اليهودية، أُدين بكل قوة ما قاله النائب وأطالبه بالاعتذار للشعب التونسي”.

- الإعلانات -

ويمثل الفرنسيون، السوق الأوروبية الأولى للسياحة التونسية، ويُخشى أن يؤدي تكرار المقاطعات الرياضية للاعبين من إسرائيل إلى ضغوط إسرائيلية، وأقليات يهودية، ما يؤثر على الحجوزات السياحية في تونس.وقال روني الطرابلسي لإذاعة موزاييك الخاصة: “نحتاج إلى موقف واضح، لدينا رياضيون مميزون يشاركون في دورات دولية، في التنس أو غيرها، وهناك الألعاب الأولمبية بطوكيو هذا العام”.وتابع الوزير “يجب أن نتخذ قراراً واضحاً بالمشاركة أم لا، لا يمكن أن نتوقع من سنواجه، في أي لحظة قد نواجه منافسين لا نود اللعب ضدهم، يجب اتخاذ قرار رسمي، ولانترك ذلك إلى التصريحات”.وكانت تونس تضم فيما مضى أقلية يهودية تقدر بنحو 100 ألف شخص، هاجر معظمها البلاد إبان الحروب العربية الإسرائيلية، ولا يتجاوز تعدادها اليوم ألفي نسمة.


المصدر


الصورة من المصدر : abudhabi-news.com


مصدر المقال : abudhabi-news.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد