- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير الصحة المورتاني: نريد الاستفادة من نجاح المنظومة الصحية التونسية

وزير الصحة المورتاني: نريد الاستفادة من نجاح المنظومة الصحية التونسية

ثمن أمين عام وزارة الصحة  بالوكالة بموريتانيا بونا القطب تقدم المنظومة الصحية التونسية وجودة خدماتها منوها بالمنظومة المعتمدة لمواجهة جائحة كورونا.

وعبر امين عام الوزارة في تصريح لموزاييك خلال لقاء جمعه بوفد من رجال الاعمال التونسيين مرفوقا بسفير تونس بموريتانيا، عن استعداد بلاده لتقديم كل وسائل الدعم وتشجيع انتصاب مشاريع تونسية في المجال الصحي بموريتانيا.

وقال ان بلاده تطمح بل تعمل على ان تكون المشاريع التونسية المبرمج احداثها بموريتانيا مفتوحة على اسواق افريقية اخرى قريبة من موريتانيا.

وبين الوزير الموريتاني ان بلاده تنفق مصاريف باهضة في تنقل المرضى الموريتانيين للعلاج بعديد البلدان، معبرا عن رغبة بلاده في استقطاب المشاريع الصحية بمختلف تخصصاتها على غرار المصحات والصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والبنية التحتية الصحية وتسيير المؤسسات الاستشفائية.

 واضاف الوزير ان بلاده تتعهد بتوفير التسهيلات الضرورية لبعث مشاريع تونسية على اراضيها.

من جانبه عبر وفد من رجال الاعمال التونسين الناشطين اقتصاديا في المجالات ذات العلاقة بالصحة خلال لقاء بأمين عام وزارة الصحة الموريتانية عن استعدادهم لتركيز استثمارات تونسية في السوق الموريتانية داعين الى ان تكون هذه المشاريع بوابة مفتوحة لتونس في المنطقة الافريقية.

ويذكر ان وفدا من رجال الاعمال التونسيين المشاركين في الايام الاقتصادية التونسية الموريتانية بمدينتي نواكشوط ونواذيبو الموريتانيتين، عقد جلسات عمل في اليوم الختامي لاشغال المنتدى مع سبعة وزراء في الحكومة الموريتانية بحضور سفير تونس بموريتانيا صبري الشعباني، تم خلالها التطرق لمحتلف الفرص والامكانيات التي توفرها جمهورية موريتانيا لانتصاب مشاريع استثمارية تونسة على اراضيها في مختلف المجالات الصحية والفلاحية والرياضية والصناعات التحويلية وغيرها.

* مبعوث موزاييك الى موريتانيا: الحبيب وذان

#وزير #الصحة #المورتاني #نريد #الاستفادة #من #نجاح #المنظومة #الصحية #التونسية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد