وزير الصحة يؤكد وجود اكثر من 100 سلالة كورونا متحورة في تونس

وزير الصحة يؤكد وجود اكثر من 100 سلالة كورونا متحورة في تونس
27 أفريل 2021 17:58

أكد وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح لإذاعة موازييك اليوم الثلاثاء 27 افريل 2021 ، انه تم اكتشاف سلالة اكثر من 100 سلالة متحورة من فيروس كورونا في تونس ، مشيرا الى تشبهها من ناحية سرعة العدوى و الخطورة ، و أشار في ذات السياق ان السلالة البرازيلية – و التي لم تصل الى تونس بعد – قد تكون اكثر خطورة و قد لا تتمكن اللقاحات المتوفرة حاليا من مواجهتها .
للتذكير افاد وزير الصحة خلال استضافته في القناة الوطنية الأولى يوم امس الاثنين 26 افريل 2021 بوجود  48 معتمدية تعيش تضاعفا في عدد الحالات الايجابيّة نظرا لعدم تطبيق الاجراءات الوقائيّة على غرار ارتداء الكمامة و احترام التباعد الاجتماعي مشيرا الى ان :” أكبر مؤشّر على خطورة الوضع الوبائيّ هو الضغط الكبير الدي تشهده المؤسّسات الصحيّة ”
و حول توصيات اللجنة العلمية قال وزير الصحة انه من المنتظر ان تقدم اللجنة التي توزّعت على خمسة فرق ،  تقريرها حول تطوّر الوضع الوبائيّ يوم غد الثلاثاء  خلال اجتماعها مع لجنة الوطنيّة لمجابهة كورونا
و خلافا لما نشره بعض الأطباء خلال الأيام القليلة الماضية حول حصول ضغط على المستشفيات الامر الذي أجبرهم على اختيار المرضى حسب حالتهم الصحية واعمارهم ، اكد وزير الصحة ان المستشفيات لم تصل  الى مرحلة اختيار من سيتمّ التكفّل به في المستشفى ومن سيقع التخلّي عنه قائلا :” منظومتنا الصحيّة لازالت صامدة رغم الارهاق النفسيّ” .
ر.ع
Lire cet article en français
مغادرة القراءة المريحة X

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد