- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وزير النفط العراقي يتوقع ثبات أسعار النفط في بداية العام المقبل

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية أنها سوف تفرض ضرائب على صانعي المحتوى المحليين. 

وطلبت المصلحة عبر صفحتها الرسمية على موقع، فيسبوك، الأفراد الذين يقومون بصناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وانستغرام و”التيك توك” التوجه للمأمورية الواقع فى نطاقها المقر الرئيسى للنشاط  لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة. 

وأشارت المصلحة إلى ضرورة التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة  متى بلغت إيرادات صانع المحتوى 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط .

ولفتت إلى أنه في حال وجود أي استفسارات تخص التجارة الإلكترونية  فيمكن الاتصال بمركز الاتصالات المتكامل أو التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية أو تعبئة نموذج إلكتروني يتضمن بيانات صانع المحتوى واستفساراته.

وتفاوتت ردود الأفعال على القرار بين مؤيد ومعارض، إذ قال معلق على صفحة مصلحة الضرائب المصرية أنه طبيب أسنان ويدفع بسبب طبيعة عمله في عيادته الخاصة ضرائب تقدر بخمسة آلاف جنيه شهريا بالإضافة إلى الماء والكهرباء وغيرها من الخدمات، فيما سوف يدفع صانع المحتوى نحو 4100 جنيه شهريا رغم أن ليس نحو أي مصاريف أو تكاليف بل أن بعضهم لا يقدم أي محتوى مفيد على حد قوله.

بالمقابل أشادت مدونة أخرى بالقرار، وطالبت بالإضافة إلى ذلك فرض رقابة من “المصنفات الرقابية” لضمان تقديم محتوى لا يضر بالقيم والأخلاق أو يؤثر على الأطفال والمراهقين سلبا.

#وزير #النفط #العراقي #يتوقع #ثبات #أسعار #النفط #في #بداية #العام #المقبل

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد