- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وصول مصابين فلسطينيين الى تونس.. تفاصيل جديدة

حطت مساء الأحد بمطار الحجيج طائرة عسكرية تونسية تقل 39 فلسطينيا من بينهم 29 جريحا قادمة من مطار العريش المصري .

وقد حلت سيارات اسعاف لوزارة الصحة والحماية المدنية والصحة العسكرية، لنقل ، الجرحى الفلسطينيين الى عدد من المستشفيات التونسية أين سيتلقون العلاج.
وقال العميد مكي بن صالح رئيس المركز العسكري للمساعدة الطبية الاستعجالية في تصريح اعلامي “ان الطائرة العسكريةc-130 كانت قد اقلعت فجر اليوم من تونس وعلى متنها طاقم مدني وعسكري وممثلو الهلال الاحمر التونسي في رحلة اذن بتنظيمها رئيس الجمهورية قيس سعيد لجلب الجرحى الفلسطينيين ضحايا الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الصهيوني على غزة المصري مشيرا الى ان الرحلة لم تسجل خلالها مضاعفات لأي من الجرحى”.

- الإعلانات -

وحضر وفد رسمي تونسي وآخر ممثل لسفارة فلسطين بتونس على رأسهم السفير الفلسطيني، هائل الفهوم، وعشرات من المتطوّعين من الهلال الأحمر التونسي، لإستقبال الجرحى والمرافقين لهم بباقات الورد والتجهيزات لحفظ أغراضهم.
وقال الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، مصطفى الفرجاني، في تصريح إعلامي “أنّ الرحلة تأتي تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية باستقبال الجرحى الفلسطنيين، الذين يعيشون عدوانا وحربا من طرف كيان صهيوني غاشم”.
وأضاف قائلا “نحن متضامنون قولا وفعلا مع فلسطين”.
وأوضح الفرجاني بأنّ الجرحى سينقلون إلى عدد من المستشفيات العمومية والمصحّات الخاصّة. وأفاد بتكوين لجنة لغرض متابعة تطوّر حالات الجرحى من الفلسطسنيين وحاجاتهم العلاجية إلى حين بلوغ مرحلة الشفاء.
وأضاف أن التنسيق متواصل مع السلطات المصرية والهلال الأحمر التونسي والفلسطيني لأجل إستقبال عدد آخر من الجرحى الفلسطنيين في تونس عبر تخصيص رحلات إضافية لإجلائهم.
وافاد رئيس المركز العسكري للمساعدة الطبية الاستعجالية، العميد مكي بن صالح، بأن الطائرة كانت تجهزت لنقل 57 جريحا فلسطينيا، غير أن اشكالات في الأذون والتصاريح حالت دون ذلك. 

#وصول #مصابين #فلسطينيين #الى #تونس. #تفاصيل #جديدة

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد