- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وفاة روثي تومبسون رسامة الأقزام السبعة عن عمر يناهز 111 عامًا

توفت الفنانة روثي تومبسون، رائدة فن الرسوم المتحركة، عن عمر ناهز 111 عامًا.

وأعلنت شركة والت ديزني، في بيان لها، وفاة رائدة فن الرسوم المتحركة في ديزني روثي تومبسون، موضحة أنها توفيت بسلام أثناء نومها، في منزلها بلوس أنجلوس.

تعد روثي تومبسون من أقدم وأشهر موظفي ديزني، فقد عملت في الشركة منذ عام 1934، حيث شاركت في سنو وايت، والأقزام السبعة، وقد صرح تومبسون في وقت سابق حسب الجارديان أنها ظلت تعمل على أول فيلم لها في ديزني لأيام وليال متصلة دون انقطاع حتى توصلوا إلى ما رأوه مناسبًا.

الصدفة هي من قادت تومبسون  لديزني

ولدت تومبسون في عام 1910، في بورتلاند،  التقت لأول مرة مع ديزني في طفولتها، عندما صادفت مكان تواجد استديو ديزني، في لوس أنجلوس، حيث كان قريب من بيتها، وكانت تنظر إليهم عبر النافذة تشاهدهم وهم يعملون، وقاموا بدعوتها عدة مرات، لتشاهدهم من الداخل، وطلب منها عمال اختبار لتشارك في أفلام أليس، مع العديد من الأطفال، حيث كان يطلب منهم اللعب حتى يتم تصويرهم، مقابل 50 سنت.

عملت منذ هذا التوقيت في ديزني، وفي عام 1952، أصبحت أول امرأة تمت دعوتها للانضمام إلى الاتحاد الدولي للمصورين، قال رئيس شركة ديزني في نعيها أننا سنفقد ابتسامتها البشوشة، وروح الدعابة التي تمتلكها، فإنها استثنائية، وروحها ستكون مصدر الإلهام لنا للأبد.

 شاركت  روثي تومبسون في العديد من الأعمال الشهيرة التي أنتجتها، منها بينوكيو، 1940، فانتازيا 1940، ودامبو 1941، وماري بوبينز 1964، وروبن هود، وغيرها من الأعمال الشهيرة التي أنتجتها والت ديزني، وتقاعدت في عمر 65، عام 1975.

#وفاة #روثي #تومبسون #رسامة #الأقزام #السبعة #عن #عمر #يناهز #عاما

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد