- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

وفيات كورونا.. تونس في المركز الثاني إفريقيا – طنجة7

دخلت إسبانيا والبرتغال موجة حرٍّ من المرجح أن تستمر حتى الاثنين القادم على أقل تقدير، مع وجود أخطار عالية لاندلاع حرائق في معظم شبه الجزيرة.

ويُعتبر خطر اندلاع الحرائق مقلقا جدا في إسبانيا والبرتغال، فيما شهد حوض البحر الأبيض المتوسط حرائق مدمرة، لاسيما في اليونان وتركيا والجزائر، والمستمرة منذ أسابيع.

وتعد هذه الأخطار ناتجة عن موجة قيظ قد تصل خلالها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية على الأقل، في معظم أنحاء شبه الجزيرة، مع درجات حرارة أعلى بشكل واضح في العديد من المناطق، خصوصا وادي غوادالكبير (جنوب إسبانيا)، حيث يمكن أن تصل إلى 45 درجة مئوية.

من جانبها، منعت منطقة كاتالونيا السياحية (شمال-شرق إسبانيا) التخييم في الغابات والنشاطات الرياضية في المناطق الريفية، وكذا بعض النشاطات الزراعية الممكننة في أوقات معينة من أجل الحد من أخطار الحريق.

وأوضح خبراء الطقس أن درجات الحرارة المرتفعة هذه التي تفوق بكثير المعدلات الموسمية، بجزء كبير، تعزى إلى وصول كتلة من الهواء الشديد الحرارة من شمال إفريقيا.

وفي المغرب، قالت الخبيرة مريم ألوري، عن المديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية، إن المملكة ستشهد ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية الإثنين القادم موجة حرٍّ ستتراوح درجات الحرارة خلالها ما بين 42 و49 درجة، وهو ما يُمثّل أيضا تهديدا مُحتملا لاندلاع حرائق الغابات.

- الإعلانات -

#وفيات #كورونا #تونس #في #المركز #الثاني #إفريقيا #طنجة7

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد