- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

يحدث في تونس / طفل يجهل القراءة والكتابة و يلتحق بالمدرسة في سن الحادية عشرة

الطفل الذي لا يذهب للمدرسة،  هو ابن لامرأة  انفصلت عن زوجها في سن  17 ، فوجدت نفسها  وحيدة  في مواجهة  الحياة  و(تغفلت) بسبب الفقر  عن الحاق ابنها بالمدرسة.

 

 صابر ، طفل  يقطن بجهة حي التضامن ،  لم يحظى  بعودة مدرسية الا عند بلوغه 11  سنة وذلك بسبب عائق  الفقر والجهل و التجاهل .

 

لعبت الصدفة دورها في انقاذ صابر  من بيئة الفقر والجهل التى كان يعيشها، فبسبب  حبه وشغفه بكرة القدم وحضوره تدريبات التابعة لجمعية التضامن للرياضة والترفيه التي فتحت جميع فروعها الرياضية امام هذا الطفل وتعهدت بشراء كل لوازم الدراسة وتخصيص معلمين لدروس التدارك من أجل تدارك عودتة المدرسية  المتأخرة  لما تم انقاذه من الضياع  ووجد نفسه فريسة للجهل مدى الحياة.

 

بدء كل شئ  حين تفطن  بعض المدربين  الى  ان الطفل صابر غير مرسم بأي مدرسة و لا يعرف الكتابة والقراءة  و ذلك نظرا للعوامل الاجتماعية التى كانت تعيق إلتحاقة بالمدرسة، كما انه  كان  يعاني من تنمر بعض أبناء حييه الذين هم في سنه لانه يجهل القراءو و الكتابة.

 

واكدت والدة الطفل ان ابنها  لم يقع تسجيله بأي مدرسة، بسبب عدم قدرتها على تكاليف الدراسة بسبب الفقر والخصاصة التى تعيشها،   اضافة الى انها مطلقة  وزوجها  لا ينفق على ابنها، علما وأنها وجهت نداء للسلط المحلية و الجهوية حتي  تساعدها لتخطي هذه الازمة .

 

 وفي سياق اخر كشف الناشط في المجتمع المدني بحي التضامن حسن الهشيري في تصريح لاخر خبر اونلاين ان  صابر طفل يبلغ من العمر  11 سنة دخل  بداية الاسبوع فقط للمدرسة و التحق   بقسم السنة اولى ابتدائي.

 

و قال حسن الهشيري :” لعلكم  تستغربون انتم اما بالنسبة  للطفل فأنه اليوم ليوم عظيم لديه، خاصة و ان امه  كانت تعاني من الفقر وتمر بظروف عصيبة جراء اعاقة في احد رجليها ولم تتمكن من الحاقه بالمدرسة  وحين لجأت للسلط المعنية خفت ان تفقد ابنها  الى ان وصل سن الطفل الحادية عشر سنة  لفت انتباه مدربين لكرة القدم في جمعية التضامن للرياضة والترفيه تردد هذا الطفل على الملعب”.

 و اكد محدثنا انه عمل  جاهدا على ايصال صوت الام و الطفل الى السلط المعنية  الا انه  تلقى اتصالا فوريا من طرف والي اريانة سمير عبد الجواد الذي اعطى الامر اهمية قصوى وتم التنسيق بين المندوبية الجهوية للطفل والشؤون الاجتماعية ومندوبية التربية  .

كما اشار حسن الهشيري  انه تم اعلام السيد قاضي الاسرة، كما تعهدت ادارة الارشاد والتوجيه الاسري بالمنطقة تخصيص اخصائي نفساني للطفل وايلاء الموضوع الاهمية الكاملة من احاطة ورعاية.

 

#يحدث #في #تونس #طفل #يجهل #القراءة #والكتابة #يلتحق #بالمدرسة #في #سن #الحادية #عشرة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد