آجال تجميد أموال عائلة بن علي في كندا تنتهي في 23 مارس المقبل وهي آجال الـ5 سنواتٍ الثانية

قال القاضي حاتم العشي ووزير املاك الدولة والشؤون العقارية الاسبق بخصوص اموال عائلة الرئيس الاسبق بن علي المجمدة  “بالنسبة للأموال المجمدة بكندا فإن الاجال تنتهي يوم 23 مارس 2021 وهي آجال الـ5 سنوات الثانية باعتبار أنه حسب القانون الكندي فإن الأجال تجدد كل خمس سنوات وبالإمكان طلب التجديد لمدة خمس سنوات أخرى بعد تقديم ملف مدعم -وذلك بداية من 24 مارس 2021- يبرر طلب التجديد والذي يهم فقط ثمانية أشخاص من عائلة بن علي”. 
 
وبالنسبة للأموال المجمّدة في سويسرا، أكد ان الاموال المجمدة بقرار اداري من المجلس الفيدرالي السويسري ستنتهي آجالها في منتصف ليلة اليوم الاثنين.
 
وأوضح العشي في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن هنالك اموال مجمدة بقرار قضائي وتقدر بحوالي 60 مليون فرنك سويسري اي 185مليار تونسي مشيرا الى أنها ستبقى مجمدة ولا يشملها إنتهاء الآجال، وهي تهم 9 أشخاص من عائلة بن علي. 
 
وأكد أنه “بالإمكان طلب تجديد تجميد الاموال الموجودة داخل دول الاتحاد الأوروبي-والذي يهم 47 شخص من عائلة بن علي- قبل يوم 31 جانفي 2021 على شرط تقديم ملف مدعم لتبرير الطلب”.
 
 
وأشار الى أنه بالسنبة الى بقية الدول في العالم فإن الباب مازال مفتوحا ولم يتغير اي شيء سوى مزيد دعم العمل الديبلوماسي لإسترجاع الأموال غير المشروعة.
 
وشدد على ضرورة التحرك الفوري في ما يتعلق بسويسرا في الجزء الخاص بالقرار الاداري بتجميد الاموال المتوقعة لعائلة بن علي والتي لا يعرف مقدارها  وتنتهي اجالها اليوم ،وذلك عن طريق طلب التمديد لعام آخر، اعتبارا ان العام الماضي هو عام جائحة كورونا وبالتالي هنالك قوة قاهرة تمنع من العمل القضائي ولا يمكن احتسابها.
 
ولاحظ أن المراسلة يجب ان يقع ارسالها قبل انتهاء الآجال.
المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد