- الإعلانات -

- الإعلانات -

”آخر يوم للشمس”.. 23 دقيقة مع فيلم مقتبس من قصّة حقيقية

''آخر يوم للشمس''.. 23 دقيقة مع فيلم مقتبس من قصّة حقيقية

تونس سنة 1987.. الرئيس الراحل زين العابدين بن علي يصل السلطة وبداية التخطيط لتونس أفضل.. تونس تعيش أحداثا عديدة منها التحقيق في جريمة مقتل طفل، القضيّة ستُطلق سلسلة من الأحداث والمفاجآت.. إنّه الموعد مع فيلم “آخر يوم للشمس”

يُشارك فيلم ”آخر يوم للشمس” للمخرج التونسي الكندي قيس الماجري في المسابقة الرسميّة للأفلام الروائيّة القصيرة في الدورة 33 لأيّام قرطاج السينمائية، بمشاركة جمال المداني وأسامة كشكار ومحمد قريع ومحمد يحيى خزري. 

الفيلم مقتبس من قصة حقيقية، نعيش خلال 23 دقيقة تسلسل أحداث الجريمة البشعة وصولاً إلى الفاجعة الكبرى، وسير التحقيق مع ”سفاح نابل” لينتهي بكسوف فجئي للشمس. 

وفي تصريح لموزاييك، عبّر قيس الماجري عن فرحته بتواجده في أيّام قرطاج السينمائية لأوّل مرّة، وخاصةً ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.
 
وأكّد أنّ الفيلم يتضمّن جانبا من تصوّره الخاصّ للأحداث، حيث أراد من خلاله تسليط الضوء على المفارقة بين وعود الرئيس الراحل زين العابدين بن علي بمستقبل أفضل وبين الواقع، ملمّحا جرائم “سفاح نابل” إلى الممارسات اللاحقة للرئيس.
 
وكشف الماجري أنّ قادم أعماله سيكون فيلما طويلا بعنوان ”برزخ”، والذي يُشارك في بطولته جمال المداني وأسامة كشكار ومحمد السياري وفاطمة ناصر، ومن المنتظر أن يُعرض في القاعات مع بداية السنة المقبلة. 

#آخر #يوم #للشمس. #دقيقة #مع #فيلم #مقتبس #من #قصة #حقيقية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد