- الإعلانات -

- الإعلانات -

أبو الغيط يجرى مباحثات مع وزيرى خارجية وتجارة سلطنة عمان أثناء زيارته لمسقط – اليوم السابع

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأربعاء، بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العماني، كما أجرى مباحثات مع قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة و الصناعة و ترويج الاستثمار بسلطنة عمان، وذلك على هامش زيارته إلى مسقط للمشاركة في أعمال المنتدى الثالث للمنافسة في المنطقة العربية.

 

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة أن الأمين العام أثنى خلال لقائه مع بدر البوسعيدي على الدور الإيجابي والحكيم الذي تلعبه الدبلوماسية العمانية لتعزيز العمل العربي المشترك ودعم الجامعة العربية خاصة في ظل الظروف الراهنة والناجمة عن تراكم و تقاطع عدد من الأزمات المستعصية.

 

وأوضح المصدر، بأن اللقاء تناول ملفات المنطقة وجوارها، لاسيما تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية العربية ومستجدات المبادرة العربية لحلحلة هذه الازمة.

 

وفي ذات السياق أيضا أفاد أبو الغيط بأن لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك – و هي أعلى لجنة تضم كل المنظمات العربية المتخصصة – ستناقش من ضمن محاور اجتماعها  المقرر عقده الاسبوع القادم في تونس تداعيات تلك الحرب على الأوضاع في المنطقة العربية لاسيما في مجال الأمن الغذائي.

 

وأضاف المصدر، أن أبو الغيط استعرض مستجدات العمل العربي المشترك، والتحضير للقمة العربية القادمة المقرر عقدها نهاية العام الجاري في الجزائر.

 

وذكر المصدر أن الطرفين اتفقا على تعزيز التعاون في مجال التدريب و بناء قدرات الموظفين و الدبلوماسيين من خلال إطلاق برامج مشتركة في هذا الشأن.

 

وعلى صعيد آخر، تباحث الأمين العام مع السيد قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة و الصناعة وترويج الاستثمار، حيث هنأه في بداية اللقاء على نجاح المنتدى الثالث للمنافسة في المنطقة العربية الذي نظمته الوزارة العمانية بالتعاون مع جامعة الدول العربية و الاسكوا، و عدد من الشركاء، مثنيا على الجهود التي بذلتها السلطات العمانية لإعداد و استضافة هذا المنتدى، مشيرا إلى أهمية هذه الفعالية في تعزيز تبادل الخبرات العربية في مجال حماية المنافسة و مكافحة الاحتكار.

 

و قد أعرب الجانبان في هذا الشأن عن عزمهما على مواصلة هذه الجهود لاتاحة فضاء تتبادل فيه الأجهزة العربية المسؤولة عن موضوعات المنافسة و منع الاحتكار وأفضل الممارسات و السياسات الناجعة التي من شأنها إقامة تنافس اقتصادي عادل و نزيه يراعي حقوق المستهلك العربي و يخدم أهداف التنمية المستدامة.

 

وتجدر الإشارة ان الأمين العام شارك في حفل تسليم جوائز مسابقة افضل عمل بحثي جامعي في مجال المنافسة التي أقامتها الاسكوا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي العمانية، و ذلك على هامش أعمال منتدى المنافسة.

 

كما أجرى أبو الغيط عددا من اللقاءات مع وسائل الإعلام المحلية.

#أبو #الغيط #يجرى #مباحثات #مع #وزيرى #خارجية #وتجارة #سلطنة #عمان #أثناء #زيارته #لمسقط #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد