- الإعلانات -

- الإعلانات -

أخبار الرياضة اليوم: الكاميرون أول المتأهلين بأمم أفريقيا.. والمنتخب يواصل استعداداته..والأهلي يتعادل مع الجونة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الرياضة اليوم: الكاميرون أول المتأهلين بأمم أفريقيا.. والمنتخب يواصل استعداداته..والأهلي يتعادل مع الجونة, اليوم الخميس 13 يناير 2022 11:01 مساءً

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار والأحداث الرياضية الهامة ولعل أبرزها:

أمم أفريقيا.. الكاميرون تقسو على إثيوبيا 1/4 وتصعد لدور الـ 16 

و حقق منتخب الكاميرون فوزًا كبيرًا على نظيره إثيوبيا بنتيجة 4/1، مساء اليوم الخميس، في المباراة التي جرت على ملعب “أوليمبي” في العاصمة ياوندي، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أفريقيا.

 

وسجل داوا هوتيسا هدف إثيوبيا في الدقيقة 4، بينما سجل رباعية الكاميرون فينسنت أبو بكر “هدفين” وكارل توكو إيكامبي “هدفين”.

 

وبهذا الفوز يرفع منتخب الكاميرون رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على بوركينا فاسو، وبالتالي يضمن منتخب الأسود الصعود لدور الـ16، ويتلقى منتخب إثيوبيا الهزيمة الثانية على التوالي بعد الخسارة في الجولة الأولى من الرأس الأخضر 0/1.

74aa2ba106.jpg

 

630e18e788.jpg

المنتخب يواصل استعداداته للقاء غينيا بيساو

وأدى المنتخب الوطني تدريبه اليوم في الخامسة مساء بتوقيت الكاميرون (السادسة في القاهرة) على ملعب سيناج المخصص للتدريبات بمدينة جاروا الكاميرونية استعدادا للقاء غينيا بيساو يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة.

 

وكانت بعثة المنتخب الوطني أجرت اليوم المسحة الطبية للمباراة المقبلة بمعرفة اللجنة المنظمة للبطولة، فيما جاءت نتائجها سلبية بحمد الله لجميع أعضاء البعثة، بينما يجري جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم رئيس البعثة مسحته التالية يوم السبت المقبل.

 

ويعقد غدًا في الثانية إلا ربع ( بتوقيت الكاميرون) المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم مباراة غينيا بيساو بحضور كارلوس كيروش وعمرو السولية، فيما يؤدي الفريق تدريبه الختامي للمباراة غدًا على ملعب التدريبات نفسه في الخامسة مساء ( بتوقيت الكاميرون).

 

كما سيتم عودة أكرم توفيق إلى القاهرة على طائرة المشجعين يوم السبت المقبل بعد إصابته وعدم تمكنه من استكمال البطولة.

 

الأهلى يتعادل سلبيًا مع الجونة في أولى مبارياته بكأس الرابطة

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الجونة بنتيجة 0/0 في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الخميس على ملعب الأهلى we بالسلام بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الرابطة.

 

أمم أفريقيا.. رسميًّا الكاف يعتمد فوز مالي على تونس

و قررت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي عدم إعادة مباراة تونس ومالى بالجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الحالية وحتى السادس من شهر فبراير القادم.

 

وأقرت بأن الحكم الزامبي جاني سيكازوي تعرض لوعكة صحية بسبب الحرارة.

 

وفي حادثة غريبة ونادرة، أطلق حكم مباراة تونس ومالي في كأس أمم إفريقيا – الكاميرون 2021 صافرة النهاية قبل الدقيقة تسعين، ما أثار غضب منتخب “نسور قرطاج” الذي كان يبحث عن هدف التعادل.

 

وشهدت المباراة نهاية جدلية عندما أطلق الحكم الزامبي زيكازوي صافرة النهاية في الدقيقة 89:48 قبل نهاية الوقت الأصلي،  وسط اعتراض شديد من الجهاز الفني ولاعبي المنتخب التونسي. إلا أن الحكم لم يستأنفها.

كأس الرابطة الإسماعيلي يفوز على سموحة 0/1

و فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي على نظيره فريق سموحة بهدف نظيف سجله عبد الرحمن مجدى لاعب الدراويش فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس الرابطة.

 

وجهة محمد صلاح المقبلة بعد رفض ليفربول مطالبه المادية لتجديد العقد

و كشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية، اليوم الخميس، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي ترفض تجديد عقد النجم والهداف المصري محمد صلاح بسبب مطالبه المادية المبالغ فيها من وجهة نظر إدارة الريدز.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023.

 

وأكدت صحيفة تيلجراف البريطانية إن ليفربول غير مستعد لتلبية طلبات محمد صلاح المالية لكي يجدد عقده رغم أن اللاعب حاول بكل الطرق إقناع إدارة ليفربول بـدفع الراتب الذي يراه أنه يستحقه ولكن إدارة النادي لن تدفع له.

 

وأشارت إلى أن إدارة ليفربول تعتبر عمر محمد صلاح – 29 عاما- أحد أبرز العوامل لرفض طلبات صلاح المالية، خاصة انه سيصل إلى 30 عاما خلال 2022.

 

‏وواصلت الصحيفة: محمد صلاح يطلب الحصول على 400 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا لكي يجدد عقده مع ليفربول وهو نفس راتب دي بروين الحالي مع مانشستر سيتي.

 

نادي ليفربول

الجدير بالذكر أن محمد صلاح يطلب الحصول 8 ملايين و656 ألف جنيه أسبوعيا من نادي ليفربول حسب آخر سعر صرف للجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري حيث سجل الجنيه الاسترليني 21.64 جنيه مصري.

 

وفي حالة وصول تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول لطريق مسدود، وقام الريدز بعرض اللاعب للبيع، فإن وجهته المقبلة قد تكون إلى باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر سيتي الإنجليزي، وهما الناديان اللذان يملكان القدرة المادية على دفع راتب محمد صلاح الكبير.

 

وكان محمد صلاح قد أكدت في تصريحات سابقة أنه يفضل الدوري الإسباني واللعب مع ريال مدريد أو برشلونة في حالة رحيله عن ليفربول، ولكن هناك تخفيض كبير في الرواتب يصل إلى 50% في أندية الدوري الإسباني، خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا وتأثيرها من الناحية الاقتصادية على كل أندية العالم.

ميدو وأسطورة هولندا في تدريب الزمالك

وزار أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق ومعه أسطورة الكرة الهولندية مع رود خوليت، القلعة البيضاء.

5b4eea0bc9.jpg

وحضر ميدو ورود خوليت تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وكان في استقبالهما أمير مرتضى منصور المشرف علي فريق الكرة بنادي الزمالك وأحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك.

#أخبار #الرياضة #اليوم #الكاميرون #أول #المتأهلين #بأمم #أفريقيا #والمنتخب #يواصل #استعداداتهوالأهلي #يتعادل #مع #الجونة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد