- الإعلانات -

- الإعلانات -

أخبار مصر اليوم.. 22 أغسطس بدء التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تحديد يوم 22 أغسطس الجارى للتسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية، وتفاصيل استقبال الرئيس عبد السيسى قائد القوات البحرية ورئيس شركة لورسن الألمانية العالمية المتخصصة فى صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات، وآخر استعدادات الأهلي والزمالك لمباراة القمة.

وفيما يلى موجز أخبار مصر..

 

السيسى يستقبل قائد القوات البحرية ورئيس “لورسن الألمانية العالمية” المتخصصة فى صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات.. الرئيس يؤكد أهمية التعاون.. وبيتر لورسن يشيد باستقرار مصر وفرصها الواعدة للاستثمار المباشر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى جانب بيتر لورسن مالك ورئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية في مجال صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات.

 

مصر للطيران تلزم جميع عملائها بتحليل PCR بداية من سبتمبر المقبل

أعلنت شركة مصر للطيران فى بيان لها اليوم الخميس، بضرورة قيام كل راكب قادم على متن رحلاتها إلى مصر أى كان جنسيته بضرورة وجود تحليل PCR يؤكد خلوه من فيروس كورونا وذلك بداية من سبتمبر المقبل.

 

وزير الاتصالات يعلن تقدم مصر 11 مركزا بسرعة الإنترنت وتحتل المركز 4 أفريقيا

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تقدمت 11 مركز بآخر تقرير أصدرته Ookla العالمية بشان سرعات الإنترنت، حيث وصل متوسط السرعات إلى نحو 28 ميجابت/ث، مشيرا أن مصر تحتل المركز الرابع فى أفريقيا بشأن متوسط عدد السرعات، وعادة ما تكون المراكز متغيرة فى نتائج التقرير الشهرى والربع سنوي.

 

بدء التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة 22 أغسطس

أعلن الموقع الرسمى للجامعات الأهلية الجديدة، الذى أطلقته وزارة التعليم العالى والبحث والعلمى، عن بدء التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة يوم السبت المقبل 22 أغسطس الجارى.

 

إتاحة موقع التقديم للجامعات الأهلية الجديدة اليوم

أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن الوزارة ستطلق اليوم الموقع الخاص بالتقديم للجامعات الأهلية الجديدة التى أعلن عنها الوزير ودخولها منظومة التعليم بالعام الجامعى الجديد 2020 /2021.

 

آخر جمعة بلا مصلين.. الأوقاف تنقل الصلاة من مسجد النور بالعباسية بعدد محدود.. وتبدأ الاستعدادات لعودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى بدءا من 28 أغسطس.. وتؤكد: زمن الخطبة فى حدود 10 دقائق.. وإغلاق الجوامع بعد الصلاة

تنقل وزارة الأوقاف غدا الجمعة، آخر صلاة جمعة بعدد محدود من المصلين وذلك من مسجد النور فى القاهرة، حيث من المقرر عودة فتح المساجد أمام المصلين يوم الجمعة 28 أغسطس الجارى وفقا لعدد من الضوابط التى أعلنتها وزارة الأوقاف، تنفيذا لقرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

 

شيخ الأزهر: الهجرة قدمت نموذجًا لتتعلم الإنسانية البذل والعطاء وحب الأوطان

هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأمة الإسلامية بحلول العام الهجرى الجديد، مؤكدا أن هذه المناسبة غيَّرت مجرى التاريخ وسطَّرت دليلًا فى الأخوة والإيثار بين البشر.

 

7000 سلعة مخفضة بالمبادرة الرئاسية “ما يغلاش عليك”.. إقبال كبير من التجار للمشاركة.. ويشيدون بدور الدولة بالحفاظ على السوق فى ظل كورونا.. وإجراءات الإصلاح الاقتصادى ساعدت على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن

أطلقت الدولة عدة مبادرات لدعم المواطن المصرى فى ظل أزمة كورونا ومنها مبادرة ما يغلاش عليك والتى تهدف إلى دعم السلع والمنتجات المصرية الرئيسية وذلك لتشجيع المواطن على الشراء، حيث ذكرت وزارة المالية أن إجمالى المشاركين فى المبادرة حتى الآن 170 صانعا، بجانب 1500 تاجر و7000 سلعة ومنتج، وبخلاف تلك المبادرات نجحت الدولة فى توفير السلع بأسعار مناسبة طوال فترة كورونا وهو ما أجمعت عليه جميع الشعب والغرف التجارية.

 

السياحة تكسر حاجز الـ100 ألف زائر خلال شهر ونصف.. 7 دول أرسلت مواطنيها لقضاء إجازات دون تسجيل إصابة بكورونا.. والأرقام تؤكد أمان المقاصد المصرية.. ونجاح الحملة الترويجية.. وتشجع أسواق جديدة لزيارة مصر

حطمت السياحة المصرية رقما قياسيا جديدا فى ظل ظروف استثنائية يعيشها القطاع عالميا بسبب فيروس كورونا، وفى الوقت الذى تعانى فيه وجهات كثيرة من غياب السياح تجاوز عدد السائحين فى مصر على مدار الشهر ونصف الماضى أكثر من 100.000 سائح.

 

تسريب بيانات فودافون باطل.. خبير معلومات يعتذر للشركة عن ادعاء بيع بيانات عملاء الشركة.. ويؤكد: تسرعت فى النشر.. و”جهاز تنظيم الاتصالات” يبرئها: تأكدنا من عدم صحة ما نشر

ضجة كبيرة آثارتها إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تدعى تسريب بيانات عملاء شركة فودافون مصر، وهو ما سارعت الشركة لنفيه على لسان مسؤوليها وأكدت تحريك بلاغ للمجلس الأعلى للإعلام للتصدي لهذه الواقعة، والتي وصفت أن الغرض منها التشهير.

 

وزيرة الصناعة ووزير الرياضة ودعاء فاروق فى صور جديدة بمارثون العلمين

استقبلت مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالى، أمس، ماراثون رياضى ضخم ضم عدد كبير من المسئولين والمشاهير، تضمن سباقات لركوب الدراجات وكرة السرعة، والطائرة الشاطئية وكرة القدم الخماسية الشاطئية واستريت وورك أوت.

 

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الأوقاف تحذر من فتح الزوايا لصلاة الجمعة.. تحليل PCR شرط دخول الأراضى المصرية بداية من سبتمبر.. ومباراة القمة بحضور 30 فردًا من الفريقين.. وطقس مائل للحرارة غدا

قدم “تليفزيون اليوم السابع”، نشرة منتصف اليوم من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر ونسرين فؤاد، والتي تم فيها استعراض أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية التي حدثت على مدار الساعات القليلة الماضية، وجاء في مطلع نشرة منتصف اليوم تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

 

ضحايا الماس الكهربائى.. 5 أشخاص من أسرة واحدة يفقدون حياتهم بدار السلام جراء اشتعال حريق…الحماية المدنية تسيطر على الحريق قبل امتداداه للعقارات المجاورة.. والنيابة تجرى معاينة وتنتدب المعمل الجنائى.. صور

سادت حالة من الحزن في منطقة عزبة الهجانة بدار السلام بسبب حريق التهم محتويات شقة سكنية ونتج عنه وفاة سيدة وزوجها وأطفالهم الثلاثة جراء الحريق، وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم الى المستشفى، بعدما تم استخراجهم من داخل الشقة.

 

قطرى يهين الشعب اللبنانى ويتهمهم بالكفر والشذوذ .. فيديو وصور

تعاطف كبير، ناله الشعب اللبنانى، بعد حادث إنفجار مرفأ بيروت، والذى أسفر عن مئات القتلى، وآلاف المصابين، بخلاف المفقودين، وهو الحدث الكبير الذى هز العالم بأسره، وأعلنت كافة الدول استعدادها لإعادة اعمار ومساندة لبنان بعد هذا الانفجار الذى لم تشهد المنطقة العربية مثله، ولكن يبدو أن المواطن القطرى عبد العزيز الأنصارى ، والذى يدعى أنه يعمل خبير فى المجال الاجتماعى، له رأى آخر، حيث أهان الأنصارى ، الشعب اللبنانى بأكلمه، واتهمهم بأنهم هم المسئولون عن انفجار مرفأ بيروت.

 

10 علاجات طبيعية تحميك من الأمراض بعد تأكيد أكسفورد فعالية العسل كعلاج للبرد والكحة.. المريمية تحسن الذاكرة.. الروزمارى للتركيز.. الكركم لآلام المفاصل.. الحبهان يعالج القرحة.. والمشروم لتقوية المناعة

مع تأكيد الطب الحديث على قوة الشفاء طويلة الأمد للعسل، حيث وجد الباحثون فى دراسة بجامعة أكسفورد أنه أكثر فاعلية من المضادات الحيوية أو الأدوية التى لا تستلزم وصفة طبية فى علاج السعال ونزلات البرد، فى التقرير التالى نتعرف على أبرز العلاجات الطبيعية التى أثبت العلم أنها تساعدك فى الحفاظ على صحتك ووقايتك من الأمراض.

 

غدا طقس مائل للحرارة بالقاهرة والرطوبة 80% ونشاط للرياح والعظمى 34 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%.

 

كارتيرون يعتمد على تسديدات مصطفى محمد ومحمود علاء فى مباراة القمة

أدى الثلاثى مصطفى محمد وعمر السعيد ومحمود علاء، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فقرة تدريبية خاصة بعد التقسيمة التى خاضها الفريق فى تدريب اليوم استعداداً لمواجهة الأهلى المقرر لها السبت المقبل ضمن مباريات الجولة الـ 21 للدوري، وخصص الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون فقرة للثلاثى للتسديد من داخل منطقة الجزاء والتصويب على محمد صبحى حارس الفريق، كما تدرب الثلاثى على تسديد ركلات الجزاء الترجيحية والعرضيات.

 

الاهلي يؤكد جاهزية جيرالدو لمباراة الزمالك فى القمة

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن الأنجولي جيرالدو لاعب الفريق جاهز لدخول قائمة مباراة الزمالك المقرر لها السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدورى الممتاز، وأوضح عبد الحفيظ أن حالة جيرالدو تحسّنت كثيراً من الإصابة التى تعرض لها فى مبارة أسوان الأخيرة، وكانت عبارة عن آلام فى العضلة الخلفية، مُشيراً إلى أن اللاعب سيشارك فى مران الغد الجماعى بنسبة كبيرة تمهيداً للانضمام لقائمة الفريق فى مباراة الزمالك.

 

اتحاد الكرة: حضور 30 فردا من الأهلى والزمالك فى مباراة القمة

كشف مسئولو اتحاد الكرة أن العدد المسموح له بحضور مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر لها السبت المقبل فى الأسبوع الـ21 بالدورى هو 30 فردا للناديين، أى من حق كل فريق حضور 15 فردا يمثلون أعضاء مجلس إدارة الناديين فقط، وفقا للإجراءات المتبعة فى جميع مباريات الدورى العام، خاصة بعد استئنافه فى زمن فيروس كورونا المستجد.

 

إلغاء الاجتماع الفنى لمباراة القمة.. وإخطار الناديين بألوان القميص بالإيميل

تقرر إلغاء الاجتماع الفنى لمباراة القمة التى ستجمع فريقى الأهلى والزمالك السبت المقبل باستاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الـ21 بالدورى العام، على أن يتم إخطار الناديين بألوان القميص عبر البريد الإلكترونى “الإيميل”، كما سيتم إخطار الحكم بعد وصوله بنتائج الاجتماع الفنى وألوان القمصان لإبداء رأيه فيها وتغييرها فى حال تحفظ الحكم.

 

الدورى الإنجليزى يعود 12 سبتمبر بعد تأخر شهر عن الموعد الطبيعى بسبب كورونا.. ليفربول حامل اللقب يقص شريط الموسم ضد ليدز ويختتم الدور الأول مع يونايتد.. غياب إجبارى للثنائى تريزيجيه والمحمدى.. وحجازى يواجه ليستر

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مواعيد مباريات الموسم الجديد 2020/2021 والذى ينطلق يوم 12 سبتمبر المقبل، على أن ينتهى يوم 23 مايو عام 2021 بعد تأخر شهر عن الموعد الطبيعى لبداية الموسم بسبب فيروس كورونا الذى تسبب فى تأخير الموسم المنقضى 2019/2020، وتشهد الجولة الأولى إقامة 8 مباريات فقط وسيتم تأجيل مباراتين من بينهما لقاء أستون فيلا الذى يضم ثنائى المنتخب الوطنى محمود تريزيجيه وأحمد المحمدى ضد مانشستر سيتى وصيف حامل لقب الموسم الماضي، بجانب مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد