“أخدود النهضة” يضرب سلطنة عمان.. عواصف وأمطاررعدية وسيول

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان من حالة الطقس، خلال الأيام القادمة، بسبب تأثر البلاد بمنخفض الجوي “أخدود  النهضة”.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تظهر احتمال تأثر المحافظات الشمالية بأخدود من منخفض جوي “أخدود النهضة”، بدءًا من اليوم الإثنين حتى الأربعاء القادم.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غائما على محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة ومسقط وجنوب الشرقية، مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط حبات البرد مع جريان الأودية والشعاب.

كما أشارت إلى احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب اليوم الاثنين على أجزاء من محافظات البريمي والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى وأجزاء من سواحل بحر عمان.

ومن جانبها دعت هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية.

وكان الإعصار المداري “شاهين” ضرب سلطنة عمان الشهر الماضي وأدى إلى مصرع 12 شخصاً وفقدان 9 أخرين كما تسبب بفيضانات وسيول وانزلاقات أرضية.

#أخدود #النهضة #يضرب #سلطنة #عمان #عواصف #وأمطاررعدية #وسيول

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد