أخصائية في التغذية: “من الضروري اتّباع هذه النصائح خلال فترة العيد” [فيديو] – تونس – أخبار تونس

في تصريح لتونس الرّقمية، اليوم الخميس 11 أفريل 2024، أفادت الأخصائية في التغذية العلاجية مروى الطالبي، بأنّه من الضروري الحفاظ على الفوائد التّي خلّفها صيام شهر رمضان على جسم الانسان وتخلّصه من السموم، خلال فترة العيد التي تتميّز بكثرة الحلويات والأكلات الدسمة.

وأضافت الطالبي بأنّه هناك بعض الوصفات التي يمكن اتباعها للتقليل من امتصاص الجسم للسكريات، على غرار شرب كأس من الماء الدافئ مع ملعقة من الليمون أو الخلّ الغذائي قبل تناول الحلويات بحوالي النصف ساعة، حيث أنّ ذلك من شأنه أن يساهم في تعديل نسبة الأنسولين في الدّم، متابعة بأنّه يجب أيضا تجنّب الحلويات المقلية وكثيرة “الشحور” وتعويضها بأخرى قليلة السكر.
أمّا بخصوص الأطباق الرئيسية، فقالت محدّثتنا أنّ أكثرها تناولا في هذه المناسبة هي “الملوخية” وهي من الأطباق الدسمة جدّا، مؤكّدة على ضرورة تناول أي نوع من السلَطة والخضر قبل الطبق الرئيسي للمحافظة على الجهاز الهضمي وتحضير المعدة لعدد كبير من الحريرات.
وتابعت مروى الطالبي الحديث في ذات السياق، عن اقبال التونسيين على الوجبات السريعة بشكل كبير خلال فترة العيد، مؤكّدة مدى خطورة هذه العادة على جسم الإنسان الذّي عمل على التخلّص من السموم خلال شهر رمضان ومن الضروري الحفاظ على ذلك وتجنّب كل ما من شأنه أن يكون له تأثيرا سلبيا على الصحة.

#أخصائية #في #التغذية #من #الضروري #اتباع #هذه #النصائح #خلال #فترة #العيد #فيديو #تونس #أخبار #تونس
تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد