- الإعلانات -

- الإعلانات -

أرقام قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا


توفّي أوّل أمس الثلاثاء 13جويلية 2021، في ولاية جندوبة أربعة أشخاص بسبب اصابتهم بفيروس الكورونا وأصيب 414 شخصا جديدا في أعلى حصيلة سجّلت في الجهة منذ بداية الجائحة.

وارتفع بذلك العدد الإجمالي للمتوفين بسبب هذا الفيروس الى 419 شخصا عشرة منهم توفوا خارج ارض الوطن فيما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات ولذات الفترة الى 10889.
وسجّلت اقسام الكوفيد بمستشفيات ولاية جندوبة هي الأخرى اعلى حصيلة في عدد المقيمين الذي فاق 128 مصابا.

ويأتي تسجيل هذه الإصابات الجديدة بعد ان رفّعت الإدارة الجهوية للصحة بالجهة في عدد التحاليل المخبرية التي انتقلت من معدّل مائة تحليل في اليوم قبل شهر ماي المنقضي الى ما يفوق 500 تحليل يوميا بلغ أقصاه أوّل أمس الثلاثاء 1240 تحليلا دون اعتبار للتحاليل السريعة التي تقوم بها الصيدليات الخاصة وعيادات الأطباء الخواص ومخابر التحاليل الخاصة أيضا.

ومنذ شهر جوان تعيش ولاية جندوبة على نسق تصاعدي في عدد الإصابات والوفيات بعد ان تجاوز معدل العدوى فيها 800 إصابة لكل مائة الف ساكن وهو الامر الذي استوجب في 25 جوان المنقضي إقرار الحجر الصحي الموجّه في خمس معتمديات والتي شملت كل من معتمديتي بوسالم وبلطة بوعوان وعين دراهم ووادي مليز وجندوبة قبل ان تتخذ اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في 5 جويلية الجاري قرارا يقضي بالحجر الصحي الشامل لكافة معتمديات الولاية لمدة عشرة أيام قبل ان يتم عشية يوم امس الأربعاء التمديد فيه الى غاية 31 من الشهر الجاري بسبب ما استوجبه الوضع الوبائي الذي وصفته المديرة الجهوية للصحة بجندوبة كوثر النهدي بالخطير والخطير جدا .

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد