- الإعلانات -

- الإعلانات -

أزمة الطحين مفتعلة والتوقيت مشبوه!

أشار وكيل المطاحن في الجنوب علي رمال الى “أن أزمة الطحين ليست صدفة وخصوصا إننا كنا في خضم تقنين قاس قبل الوصول الوضع المأساوي التي وصلت اليه الأمور”.
وقال رمال في تصريح له :ان ماحصل غير بريء أولا ، عندما جرى توقيف شركة مطاحن التاج عن الانتاج وجرى إقفالها وهي من أكبر المطاحن اللبنانية وانتاجها يغطي الأراضي اللبنانية كافة بحجة أن هناك باخرة دخلت منذ بضعة أسابيع واستهلكت وتعرضت للرطوبة في حين سمعنا بالأمس السيد جريس برباري مدير عام الحبوب يؤكد أن الباخرة صالحة للإستهلاك.
اضاف: مسلسل إفتعال الأزمة أستمر بتوقيف السيد بول منصور أكبر مورد قمح الى لبنان وهو الذي كان خارج البلاد وحضر بكامل ارادته ، والرجل لو كان ارتكب مخالفة او جرما لما كان قد حضر الى لبنان وسلم نفسه الى القضاء وجرى توقيفه منذ اسبوع وحتى اللحظة لم يحصل اخلاء سبيله مع العلم أن الوضع الحالي يفرض على الدولة ان يكون بول منصور في مكتبه او خارج البلاد يتابع عمليات شراء القمح وتمويل البلد في هذه الظروف العصيبة…
وقال : الإعتمادات ، القصة القديمة الجديدة لكن اليوم بشروط جديدة من مصرف لبنان على الحكومة عقدت الأمور أكثر فأكثر ، كل هذا وصلنا الى حال الأفران بدأت بالإقفال والمخازن ونقاط التوزيع فرغت تماما انا شخصيا سأقوم بتسليم المخازن ونقاط التوزيع في كافة مناطق الجنوب الى وزارة الإقتصاد للتأكد من خلوها من المادة .
وقال : نهار الإثنين سيكون منعطفا خطيرا للأمن الغذائي على مستوى كل لبنان وليس الجنوب الرغيف شبه مفقود ومقنن والأزمة مجهولة الأفق.

المصدر: Kataeb.org

#أزمة #الطحين #مفتعلة #والتوقيت #مشبوه

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد