- الإعلانات -

- الإعلانات -

أستاذ «تدويل الجامعات» محمد لطفي رئيسًا للجامعة البريطانية في مصر

احتفلت الجامعة البريطانية في مصر، اليوم (السبت)، بتنصيب الأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيسًا للجامعة، بحضور عدد من الشخصيات العامة، وكبار مسؤولي الدولة الحاليين والسابقين، وعدد من السفراء، ورؤساء الجامعات.

وشغل لطفي، الذي يعد الرئيس الخامس للجامعة البريطانية في مصر، منصب المبعوث السامي لرئيس جامعة كوفنتري، إلى جانب عدد من المناصب القيادية في بريطانيا، كنائب رئيس جامعة كارديف متروبوليتان، وفي جامعة سندرلاند بالمملكة المتحدة.

وتولى الرئيس الجديد للجامعة البريطانية مسؤوليات دولية عدة، فهو سفير (وعضو سابق) في مجلس الماجنا كارتا (الميثاق العظيم للجامعات) وهي منظمة، في بولونيا، تهتم بالقيم والحقوق الأساسية للجامعات، وتشجع الروابط بين الجامعات الأوروبية، وهو نائب رئيس الشبكة العربية الأوروبية لتدريب القيادات الجامعية بالتعليم العالي (ARELEN) باتحاد الجامعات العربية، كما عمل مع مؤسسة «القيادة» للتعليم العالي، في بريطانيا، (Leadership Foundation in Higher Education)، كمحاضر دولي، وعضو في اللجنة المرجعية (الاسترشادية) لبرنامج القيادة العالمي للتعليم العالي الدولي.

إلى جانب كل ذلك، لطفي هو المسؤول عن بدء وتنسيق شراكات أكاديمية وبحثية مع أكثر من 25 دولة، بعضها على المستوى الحكومي. وتضمنت هذه الشراكات، مع الجامعات، تحسين التعاون المؤسسي في التعلم والتدريس والمشروعات، بالإضافة إلى تطوير برامج للقيادات الجامعية، من أجل إصلاح نظم التعليم العالي والاستراتيجيات الدولية بتلك الجامعات، وفق بيان من الجامعة البريطانية في مصر.

كما عمل أيضًا في الكثير من مشروعات الاتحاد الأوروبي، لإصلاح التعليم العالي والاعتماد، وضمان الجودة في كل من: أوكرانيا، وروسيا، والأردن، ولبنان، ومصر، بالإضافة إلى الإشراف على بعض المشاريع مع وزارات التعليم العالي، في لبنان، ومصر، وليبيا، وتونس، والمغرب، لتطوير أطر تسمح برفع كفاءة القيادات في التعليم العالي، وذلك عبر الاستفادة من الخبرات الأوروبية في هذا المجال.

 أعجبتك القصة؟ اشترك مجاناً في نشرتنا البريدية للحصول على المزيد من القصص.  

يحمل الأستاذ الدكتور محمد لطفي درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، ودرجة الماجستير في نظم المعلومات ودرجة الدكتوراه في النظم الفكرية (System Thinking)، وهو حاصل على درجة الأستاذية في تدويل الجامعات من جامعة كارديف متروبوليتان بالمملكة المتحدة، وهو أيضا أستاذ زائر بجامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة، وأستاذ زائر في الابتكار والعولمة في جامعة يوراسيا بالصين، ولديه خبرة واسعة تصل إلى 30 عامًا في قيادة وإدارة مؤسسات التعليم العالي.

#أستاذ #تدويل #الجامعات #محمد #لطفي #رئيسا #للجامعة #البريطانية #في #مصر

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد