أستاذ تنمية بشرية: جائحة كورونا أحد أسباب ارتفاع معدلات الطلاق (فيديو)

عقب الدكتور طارق إلياس، أستاذ التنمية البشرية، على إعلان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء على ارتفاع معدلات الطلاق بشكل طفيف في 2021، قائلا إن السبب في ارتفاع نسبة الطلاق هو أن المقبلين على الزواج لديهم مشكلة في النضج الاجتماعي للزواج، وليس النضج الجسدي.

تعريف النضج الاجتماعي

وأشار إلياس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “DMC”، اليوم السبت، إلى أن النضج الاجتماعي يعني أن يدرك الرجل أنه سيكون مسئولا عن الزوجة والمنزل، حيث أن الشاب والفتاة لا بد أن يتفقوا على أنهم معا في كل الأحوال، كاشفا أن نسبة الطلاق زادت بسبب جائحة كورونا حيث هناك أشخاص فقدوا وظائفهم بسبب الجائحة.

خطورة الارتباط بالشكل بين الأزواج

وأضاف الدكتور طارق إلياس، أستاذ التنمية البشرية، أن الزوج بدأ يعمل في أكثر من وظيفة لمواجهة أعباء الحياة، وهناك زوجات قد لا يقدرن الوضع فيحدث تفكك في الأسرة، مشددا على ضرورة أن يتقبل الزوجان بعضهما في كل الحالات، معلقا: “في أزواج بيرتبطوا ببعض بالشكل فقط وهو ما قد يؤدي إلى الطلاق بعد الزواج”.

#أستاذ #تنمية #بشرية #جائحة #كورونا #أحد #أسباب #ارتفاع #معدلات #الطلاق #فيديو

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد