أستاذ جراحة أورام يوجه نصائح للوقاية من سرطان الثدي (فيديو)

قال الدكتور أحمد مصطفى محمود، أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة، إن هناك اختلاف في المرحلة التي تأتي بها السيدات للشكوى من أورام الثدي؛ نتيجة انتشار حملات التوعية، سواء مبادرة 100 مليون صحة أو المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، وهذا ينعكس على النتائج، لافتًا إلى أنه 9 من كل 10 سيدات يمكنهم تحقيق الشفاء من سرطان الثدي حال تم اكتشافه في مرحلة مبكرة.

 

وناشد “محمود” خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة الأولي، اليوم الأربعاء، السيدات بالتعرف على شكل وطبيعة وملمس الثدي، وإجراء فحص شهريًا، وعند وجود أي اختلاف يتوجهوا لاستشارة الطبيب.

 

وتابع، أن مصر من الدول متوسطة الإصابة بشكل عام بالأورام، لافتًا إلى عدد حالات الأورام وصل إلى 23 ألف حالة في مصر، ثلث هذه الإصابات سرطان ثدي، منوهًا بأن المرحلة العمرية أعلى من 40-45 سنة هي بداية الإصابة بسرطان الثدي، موضحًا أن نسب الإصابة تحت 30 سنة 0.5%، ومن 30-40 سنة 3.5%، معتبرًا أن تقدم العمر من ضمن عوامل الخطورة، مشيرًا إلى أن سرطان الثدي من الأورام جيدة السلوك حيث يمكن اكتشافه مبكرًا وتقديم العلاج الذي يحقق الشفاء، لافتًا إلى أن من بين عوامل الخطورة نمط الحياة، مشددًا على ضرورة اتباع نمط حياة صحي يشمل التغذية السليمة وممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن للوقاية من سرطان الثدي.   

 

#أستاذ #جراحة #أورام #يوجه #نصائح #للوقاية #من #سرطان #الثدي #فيديو

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد