- الإعلانات -

- الإعلانات -

أفشار: ‘غياب الإحصائيات لأعداد حاملي الإعاقة في تونس..’

معاقين

أكد  مدير لمشاريع Handicap International في تونس  محمد محرز أفشار في تصريح لموزاييك الخميس 2 ديسمبر 2021 أنه تم خلال سنة 2020 التدخل ببرامج المنظمة لحوالي 3 ألاف من الفئات الهشة ونسبة كبيرة من ذوي الإعاقة ممن انتفعوا بمشاريع نموذجية في ولايات الشمال والجنوب.

وأبرز محرز أفشار أنه تمت مرافقة أكثر من 100 شابة وشابة من ذوي الإعاقة ضمن مشاريع للتربية الدامجة في ولايات سليانة بنزرت وقبلي ومرافقة 258 في الاندماج المدرسي في مجال الاعاقة والتدخل لتهيئة 14 مؤسسة منها 9 مقرات لمكاتب التشغيل والنهوض الاجتماعي و 5 مدارس ابتدائية .

نتوقع أن عدد ذوي الإعاقة مضاعف 4 مرات المصرح به في 2014

وبين  محرز أفشار أن الاحصائيات العامة لسنة 2014 تفيد بأن عدد الأشخاص ذوي الاعاقة يمثلون 2.4% من مجموع السكان في تونس أي مايعادل 250 ألف مواطن ومواطنة في حين أنهم يتوقعون عددا أكبر مضاعف ب4  مرات العدد المصرح به  والذي لم يتم تحيينه ربما في قاعدة المعطيات ولم يتم احتسابهم في تعداد السكان  السابق في تونس. 

وأبرز أنهم يتمنون تدارك هذا الخلل في الرقم في تعداد سنة 2024 معتبرا أن مشكل هذه الفئة هي في الحصول على الخدمات الذي يعتبر مشكلا متعلقا بالبنية التحتية وموارد مالية والتوعية وسياسات عامة للدولة.

هناء السلطاني
 

#أفشار #غياب #الإحصائيات #لأعداد #حاملي #الإعاقة #في #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد