- الإعلانات -

- الإعلانات -

أقوى من باتريوت بالضعف تقريبًا.. كوريا الجنوبية تختبر صاروخ الدفاع الجوي L-SAM الذي يوصف بـ’ثاد’ الكوري

اختبرت كوريا الجنوبية صاروخها الجديد أرض-جو طويل المدى (L-SAM) ، مع ارتفاع اعتراض مضاعف تقريبًا للباتريوت الأمريكي ، في 30 مايو.
تم إجراء الاختبار في مركز Anheung الشامل للاختبار ، الموجود في Taean ، بحضور وزير الدفاع الوطني لي جونغ سيوب.
قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان صحفي رسمي: “اعترض صاروخ L-SAM الصاروخ المستهدف. نجح الصاروخ الاعتراضي من طراز L-SAM في إصابة وتحييد الصاروخ المستهدف على الارتفاع المستهدف المخطط له”.

South Korea succeeded in intercepting ballistic missile with L-SAM(Long-range Surface-to-Air Missile) under its own development on May 30, 2023.It is called as ‘Korean THAAD’. pic.twitter.com/wNdIjdoMxS
— 아침안개 (@citrain64) June 1, 2023

يعد الصاروخ الاعتراضي الجديد جزءًا مهمًا من نظام الدفاع الصاروخي والدفاع الجوي الكوري الجنوبي. ويشمل أيضًا أنظمة صواريخ أرض-جو متوسطة المدى MIM-104 Patriot و KM-SAM.
يستخدم L-SAM نظام إطلاق عمودي. يهدف النظام في المقام الأول إلى تدمير الصواريخ الباليستية. الحد الأقصى لارتفاع الاعتراض هو 100 كم. بالمقارنة ، يمكن للصواريخ الاعتراضية الأمريكية PAC-3 و PAC-3 MSE إسقاط الصواريخ الباليستية على ارتفاعات تصل إلى 40 كم و 60 كم على التوالي فقط.
ستتكون البطارية من محطة رادار متعددة الوظائف ومركز قيادة وتحكم وغرفة تحكم قتالية وأربع قاذفات. من المتوقع أن يأتي L-SAM في نسختين: مركبة لقتل الطائرات وكصواريخ اعتراضية للصواريخ الباليستية ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.
منذ أول اختبار ناجح لاعتراض صاروخ باليستي في نوفمبر من العام الماضي ، تم إجراء العديد من الاختبارات. في هذا الاختبار ، تم تأكيد النضج الفني لأداء اعتراض الصواريخ الباليستية قبل الدخول في تقييم الاختبار.
وقالت الوزارة: “بناءً على نجاح هذا الاختبار ، سيكون الجيش قادرًا على بناء ‘نظام دفاع صاروخي كوري’ بسرعة أكبر في المستقبل”.
في المستقبل ، سيخضع L-SAM للتقييم التجريبي ، والتطوير الكامل في عام 2024 ، وبدء الإنتاج الضخم في عام 2025 ، وسيتم نشره في الجيش في منتصف وأواخر عام 2020.
وقال وزير الدفاع الوطني لي جونغ سيوب: “سيتم البدء في تطوير L-SAM II و M-SAM Block-III بالإضافة إلى البحث والتطوير لـ L-SAM في مرحلة مبكرة لبناء نظام دفاع صاروخي عمودي وأفقي متعدد الطبقات بسرعة قادر على الاستجابة لأي تهديد صاروخي كوري شمالي”.
وقال المدير بارك جونغ سيونغ من KIST ، “في غضون ذلك ، تم إجراء العديد من الاختبارات ، بدءًا من اختبار لتأكيد الأداء الأساسي للصاروخ الموجه إلى اختبار اعتراض صاروخ باليستي ، تم من خلاله تأكيد أداء L-SAM خطوة بخطوة. لقد أصبح مكانًا للتحقق بشكل شامل من القدرات الأساسية لـ L-SAM ، بدءًا من اكتشاف الهدف وقدرات التتبع للرادار متعدد الوظائف إلى الاعتراض الفعلي من خلال التوجيه الدقيق”.

#أقوى #من #باتريوت #بالضعف #تقريبا. #كوريا #الجنوبية #تختبر #صاروخ #الدفاع #الجوي #LSAM #الذي #يوصف #بـثاد #الكوري

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد