أكثر من 100 ألف فلسطيني يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى


أدى أكثر من 100 ألف فلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء 20 جويلية 2021، صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

 

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بلاغ مقتضب، إن “أكثر من مئة ألف مصلٍ يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك”.
ومنذ ساعات الفجر، بدأ توافد المصلين إلى المسجد من أنحاء القدس.

وقال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى خلال خطبة العيد: “لقد ابتُلينا في هذه الأيام المباركة بانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك ودنُست ساحاته من قبل المستوطنين أمس وأول من أمس”، منددا بتصريح رئيس وزراء حكومة الاحتلال الصهيوني، نفتالي بينيت، أول أمس الأحد، عن حق اليهود والمسلمين بالصلاة في المسجد الأقصى.

وقال الشيخ صبري إن بينيت “أراد بذلك إظهار قوته والنفي عن نفسه صفة الضعف والعجز، وكل ذلك على حساب المسجد الأقصى المبارك وأعطى تعليماته باستخدام العنف والبطش بحق المسلمين، بما في ذلك الاعتداء على المنقبة الملتزمة دون أي وازع انساني”.
وأضاف: “المدعو رئيس الوزراء الصهيوني يريد أن يفتعل معركة دينية في القدس من خلال تصريحه الشاذ ومن خلال دعمه للمقتحمين”، وفق ما نقلت عنه الأناضول.

وتابع: “من على منبر المسجد الأقصى المبارك نؤكد رفضنا لهذا التصريح الخطير ورفضنا لهذه الاقتحامات ونحمل هذا المدعو المسؤولية الكاملة عن أي توتر يحدث في مدينة القدس والمسجد الأقصى “.
كما قال إنه “على الأنظمة القائمة في العالم الإسلامي أن يتحملوا مسؤولياتهم إزاء القدس والأقصى، فالأقصى أمانة في أعناقكم، والله عز وجل سيحاسب كل من يقصر بحق القدس والأقصى”.
وتوجه الشيخ صبري إلى المصلين بالقول “أنتم المعادلة الصعبة بحماية الأقصى بعد الله سبحانه وتعالى”، مضيفا: “الأقصى جزء من عقيدتكم كما هو جزء من عقيدة ملياري مسلم”.
 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد