ألمانيا: معرض دوكومنتا الفنى ينفى اتهامات بمعاداة السامية

نفى معرض دوكومونتا الفني الألماني وشركة متحف فريدريتسيانوم، في بيان، اتهامات معاداة السامية الموجهة للنسخة الخامسة عشر من أهم متحف فني على مستوى العالم والذي يقام مرة كل خمسة أعوام.

وذكر بيان الشركة، غير الهادفة للربحية اليوم الأربعاء، أن أساس العرض يتمثل من ناحية في حرية الرأي، ومن ناحية أخرى في الرفض القاطع لمعاداة السامية وللعنصرية والتطرف وفوبيا الإسلام وأي شكل من أشكال الأصولية.

وأضاف البيان أن “حق كل الناس في تقرير حياتهم في سلام وكرامة وأمن يمثل بالنسبة لفريق النسخة الخامسة عشر من دوكومنتا أمرا أساسيا”.

وتابعت الشركة أن واجبها في ظل هذه الظروف هو أن تفتح للفن قاعات يتم السماح فيها بإقامة حوارات مستقلة ومتعارضة “والتقارير الزائفة والتشهيرات العنصرية التي تم استخدامها حاليا ضد مشاركين في النسخة الخامسة عشر من دكومومنتا، تعيق الحوار النقدي والنقاش البناء”.

وتابعت الشركة في بيانها أن المعرض يتصدى للتدخلات الخارجية في المجال الفني الحر.

يذكر أن النسخة الخامسة عشر من المعرض ستقام في الفترة بين 18 و25 سبتمبر في مدينة كاسل.

كان تحالف اتهم مجموعة “روانجروبا” الفنية الإندونيسية التي ستدير النسخة الخامسة عشر من المعرض بضم منظمات تؤيد المقاطعة الثقافية لإسرائيل أو معادية للسامية.

ووجهت الاتهامات إلى جهات من بينها مجموعة فلسطينية يُعْتَقَد أنها تؤيد مقاطعة إسرائيل في الحياة الثقافية، وتلقف صحفي الاتهامات غير أن العديد من الخبراء وصفوا هذا النقد بأنه مبالغ فيه وغير مبرر.

وقال البيان: إن شركة المعرض تعمل كمنظمة ثقافية وفنية عاملة على المستوى العالم من أجل حرية الفن والعلوم ” وهي ملتزمة بالقانون الأساسي والاتفاقات القانونية الدولية” مشيرة إلى أنها تضطلع بالمسؤولية بشكل جاد للغاية حيال ما نجم عن التاريخ الألماني الخاص، وأكدت أن معرض دوكومنتا لا يشترك مع أي حركة سياسية لكنه يؤكد على حق كل الناس في الدفاع عن حقوقهم وفي التصدي للتمييز.

#ألمانيا #معرض #دوكومنتا #الفنى #ينفى #اتهامات #بمعاداة #السامية

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد