ألوان الوطن | 4 ملايين هاتف محمول ستصبح خارج الخدمة في يناير المقبل بتونس


تلقى العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة صدمة قوية، بعد تداول أنباء بخروج نحو 4 ملايين من الهواتف المحمولة من الخدمة في تونس، بحسب موقع «سبوتنيك» الروسي.
4 ملايين هاتف محمول سيصبحون خارج الخدمة
وفي هذا الصدد، يقول جميل السويح، مدير مركز البحوث والدراسات بوزارة تكنولوجيات الاتصال، إن العمل بمنظومة «سجلني» الخاصة بالهواتف المحمولة، سوف ينطلق في شهر يناير المقبل، بحسب تصريحاته لإذاعة «شمس إف إم» التونسية.
ويهدف التطبيق الجديد إلى حماية المواطنين من عمليات السرقة، إلى جانب حماية المستهلك من الهواتف التي يتم الحصول عليها بطرق غير قانونية، وتسبب أضرارا صحية له، وفقا لما ذكره «السويح».
وبمجرد عمل تلك المنظومة الجديدة، ستصبح الهواتف المحمولة التي دخلت البلاد بطريقة غير قانونية، غير صالحة للاستعمال على خطوط مشغلي الاتصالات التونسية، ويعود السبب الرئيسي في ذلك، إلى أن الهوية الدولية لتلك الهواتف أو ما يعرف بـ(IMEI)، لن تصبح مسجلة في قاعدة بيانات مركز الدراسات والبحث في التكنولوجيا، وفقا لما ذكرته قناة «نسمة».
وجدير بالذكر، أن وزير تكنولوجيات الاتصال، فاضل كريم، أوضح في الأسبوع الماضي، أن السوق السوداء هي مصدر نحو 4 ملايين من الهواتف المحمولة في تونس، أي ما يناهز 60% من إجمالي الهواتف.
«واتساب» لن يعمل على هذه الهواتف بداية من يناير المقبل
وفي منتصف الشهر الجاري، تلقى مستخدمو تطبيق المراسلة الشهير «واتساب»، خبر صادم أيضًا، بالإعلان عن توقف التطبيق بشكل نهائي عن بعض الأجهزة، ابتداء من 1 يناير المقبل.

ويعمل «واتساب»، على إنهاء دعمه لبعض الهواتف القديمة «الأندرويد والأيفون»، حيث لن يعمل التطبيق على أنظمة التشغيل الأقل من «Android 4.0.3» و«iOS 9»، بحسب ما ذكر موقع «نيوز 18» الهندي.
المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد