أمم إفريقيا.. لجنة حكام كاف: «VAR إضافة للمباريات وسيكازوي يتعافى» | الرياضة | جريدة الطريق

أعرب الرواندي سيليستن نتاجونجيرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن سعادته بالأداء الذي يظهر به حكام القارة السمراء في مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

كما كشف عن موقف الزامبي جياني سيكازوي، الذي أدار مباراة تونس ومالي في الجولة الأولى، وشكل جدل كبيرًا بعدما أنهى المباراة قبل انتهاء وقتها الأصلي.

وقال رئيس لجنة الحكام بالكاف في تصريحاته لشبكة “بين سبورتس”: “سعداء للغاية بما قدمه الحكام في المباريات الـ 36 بمرحلة المجموعات حتى الآن، تقنية حكم الفيديو المساعد قدمت الكثير من الإضافة للبطولة في هذه النسخة، لقد ساعدت الحكام كثيرًا في المباريات من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة”.

وأضاف: “خلال 36 مباراة حتى الآن تم العودة إلى تقنية الـVAR في 13 مناسبة، وكان للحكام دائما فرصة ثانية من أجل اتخاذ القرارات الصائبة”.

«مش طايقين بعض».. كواليس توتر العلاقة بين كارتيرون ومرتضى منصور

وتابع عن الحالة الصحية لسيكازوي: “فيما يخص الجدل الذي كان في مباراة تونس ومالي، الحكم جياني سيكازوي كان مريضًا، والحرارة العالية أثرت عليه جدًا لهذا أوقف المباراة قبل نهاية الوقت، سيكازوي استعاد عافيته وهو يتدرب حاليًا، نحن نراقب دائما حالته البدنية والصحية”.

#أمم #إفريقيا #لجنة #حكام #كاف #VAR #إضافة #للمباريات #وسيكازوي #يتعافى #الرياضة #جريدة #الطريق

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد