- الإعلانات -

- الإعلانات -

أهالي ”أولاد سلامة” يحتجون بسبب كراء ضيعة فلاحية دولية بمنطقتهم

عمد عدد من اهالي منطقة اولاد سلامة بتستور من ولاية باجة، اليوم الاثنين 24 ماي 2021 ، الى الاعتصام امام مقر الولاية، للتعبير عن رفضهم كراء الضيعة الفلاحية الدولية “الخيمة برج العيون” بأولاد سلامة وللمطالبة بتمكين عدد من التقنيين وخريجي التعليم العالي بالمنطقة من استغلال هذه الضيعة الفلاحية.

وأفادت  ايمان الدريدى احدى متساكنات اولاد سلامة وهي خريجة تعليم عالي ومعطلة عن العمل في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان اهالي المنطقة يرفضون التفويت فى مساحات كبيرة من الاراضي الدولية لشخص واحد وحرمان 350 عائلة بالمنطقة من هذه الثروة التى تعتبر الوحيدة بها، وفق تعبيرها.

واضافت ان اهالي اولاد سلامة يعانون الفقر المدقع واغلبهم لا يتمتع بالتغطية الاجتماعية ومنحة العائلات المعوزة وان نساء المنطقة يتنقلن للعمل كعاملات فلاحيات بالولايات المجاورة، مبينة ان المساكنيين يرون انهم اولى بالارض وان الدولة فوتت فيها “فى ظروف مريبة”، حسب تعبيرها.

ودعت المسؤولين الى ايجاد حلول تضمن كرامة اهالي المنطقة، مشيرة الى ان عددا من اهالي اولاد سلامة قدموا ملفات لنيل مقاسم فلاحية الا ان مطالبهم لم تقبل ولم يتم النظر فيها اصلا، حسب قولها.

وكان معتمد تستور محمد نوفل بن ابراهيم قد اكد فى تصريح سابق لنفس المصدر ان هذه الضيعة التى تمسح حوالي 1700 هكتار، تم كراؤها لمستثمر من معتمدية تستور وقع اختياره من ضمن عدد من المشاركين فى طلب العروض لكراء الضيعة، وقد دفع معاليم الكراء والمعاليم الجبائية وقام بكل الاجراءات اللازمة وتم تحويزه بالعقار.

واضاف انه كان قد تم اسقاط حق مستغلها السابق سنة 2009 وبقيت بحوزة ديوان الاراضي الدولية واستغل عدد من اهالي المنطقة جزء منها دون وجه حق فى الرعي خاصة، وتم التفاوض مع ممثلين عن اهالي اولاد سلامة بمقر المعتمدية دون التوصل الى اقناعهم.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد