- الإعلانات -

- الإعلانات -

إحياء ذكرى 4 أفريل 1938 بوادي مليز

أحيى أهالي مدينة وادي مليز اليوم الأحد ذكرى احداث 4 افريل 1938 و التي كانت الشرارة الاولى لاحداث 9 افريل 1938 بالعاصمة.

وانطلقت الاحتفالات  بتحية العلم الوطني و تلاوة الفاتحة ترحما على ارواح  شهداء هذه الملحمة و شهداء الوطن ، وفق ما ذكره مراسل نسمة بالجهة .

و تخلل الاحتفالات معرض  للصناعات التقليدية و المنتجات الفلاحية للجهة  إضافة  إلى عروض رياضية في الكاراتيه سبقتها مباريات رياضية في كرة القدم بين احياء وقرى مدينة وادي مليز من ولاية جندوبة. 

وأكد  هشام المرزوفي رئيس بلدية وادي مليز ، أن الاحتفالات التي ستمتد الى يوم  9 افريل  الجاري  تضمنت ندوة فكرية تناولت هذا الحدث الوطني الذي  نشطه  باحثون في التاريخ من ابناء الجهة و هما الاستاذان حلمي الغزواني و محمد الوصلي و الذين كان لهما شرف اصدار كتابين حول نضالات  جهتي غار الدماء ووادي مليز في الحركة الوطنية زمن الاحتلال الفرنسي وهما كتاب ” الطيب الزلاق ” و ” غار الدماء قاعدة خلفية للثورة الجزائرية بامتياز ” .

من جانبه أكد محمد الخزري عن جمعية ”عندي حلم” المشاركة في تنظيم المهرجان، ان احتفالات هذه السنة  غاب عنها حضور مسؤول وطني كبير ووجب ان يحظى هذا الحدث  بلفته من اعلى هرم في السلطة لتصحيح مسار التاريخ و الاعتراف بنضالات ابناء الجهة و دورهم في الحركة الوطنية و هو اعتراف معنوي لهؤلاء المناضلين  و تكريمهم وطنيا و كذلك تكريس لمنوال تنموي عادل لجهة كانت في الصفوف الامامية، مبينا أنه آن  لأوان لكي  تنالهذه الجهة حظها  من التنمية بما يغير واقعها الاقتصادي و الاجتماعي و التشغيلي.

جندوبة

وادي مليز

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد