إطلاق برنامج “الصحة والتكنولوجيا” لحضانة المشاريع الناشئة لفائدة الشباب في منطقة الساحل

أطلقت جمعية “الشباب القيادي” برنامج “الصحة والتكنولوجيا” لحضانة المشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية لفائدة أصحاب المشاريع الشباب في منطقة الساحل.
 
وأكدت جمعية “الشباب القيادي” في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة، أنّ هذا المشروع يهدف إلى تعزيز إحداث المشاريع الناشئة من خلال المرافقة وتخصيص صندوق لتمويل المرحلة الأولى من بعث هذه المشاريع.
 
ويعد هذا البرنامج جزءا من مشروع “إينوفي” الذي يدعم مجال ريادة الأعمال المبتكرة في تونس بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ مؤسسة خبراء فرنسا، وهو موجه لأصحاب أفكار المشاريع الراغبين في تقديم حلول وتقنيات مبتكرة للإشكاليات القائمة في القطاع الصحي. 
 
ودعت الجمعية المهتمين بهذا البرنامج إلى تقديم مطالب الإشتراك قبل يوم 15 جوان 2021. وسيتمتع 10 فائزين ببرنامج مرافقة وتكوين يمتد تنفيذه على 15 شهرا خاصة في مدينتي المنستير وسوسة.
 
ويشمل البرنامج توفير دورات تكوينية ومرافقة موجهة لكل رواد الأعمال لتدريبهم على إعداد مخطط الأعمال، إلى جانب تنظيم مسابقة للإستفادة من صندوق بعث المشاريع. ويوفر البرنامج تمويلات جملية بقيمة تناهز 10 آلاف أورو (أي ما يعادل 2500 أورو لكل فائز).
 
يذكر أن برنامج “إينوفي” أطلق سنة 2019 ويمتد على 5 سنوات بهدف تعزيز مناخ ريادة الأعمال والابتكار في تونس، بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 14.5 مليون أورو وبتنفيذ من مؤسسة خبراء فرنسا.

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد