إعلان حجر صحي شامل ب5 معتمديات


قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” بولاية القصرين، المنعقدة عشية اليوم الأحد 20 جوان 2021 بمقر الولاية، فرض حجر صحي شامل بمعتمديتي الماجل بلعباس وحاسي الفريد، انطلاقا من يوم غد الإثنين وإلى غاية الأحد المقبل، مع إمكانية مراجعة هذا القرار، إما بالتمديد أو برفع الحجر حسب تطورات الوضع الوبائي بالولاية، وفق ما أفاد به والي الجهة، عادل المبروك.

وذكر الوالي أن اللجنة قرّرت أيضا فرض حجر صحي شامل على كامل مدينة القصرين التي تضم معتمديات القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور، انطلاقا من الخميس القادم، تاريخ إستكمال الإمتحانات الوطنية وذلك لمدة 4 أيام، أي إلى غاية الاحد الموافق ل4 جويلية 2021، محافظة على سير الامتحانات الوطنية وضمان إنجازها في أفضل الظروف، موضحا أنه تقرر منع التنقل بين المعتمديات المعنية بالحجر الصحي الشامل، على أن يتم طيلة هذه الفترة تأمين عمليات التزود بالمواد الغذائية الأساسية بهذه المعتمديات.

كما أوضح والي القصرين أن هذه الإجراءات الإستباقية تأتي في إطار دعم التدابير الوقائية المتخذة سابقا وبعد تقييم الوضع الوبائي الحالي بالجهة، موضحا أنه “تم خلال ال14 يوما الماضية، تسجيل 69 حالة وفاة بالجهة و1188 حالة إصابة وأنه لم يتم بالمعتمديات المعنية بالحجر الصحي الشامل الوصول إلى نسبة 400 إصابة على 100 ألف ساكن ولكن تمت المجازفة بقرار الحجر الصحي الشامل لمصلحة الجهة ولمتساكني هذه المناطق، لكسر حلقات العدوى والحد من انتشار الوباء ومنع إرتفاعه”.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد