- الإعلانات -

- الإعلانات -

إقرار الحجر الصحي الشامل بكامل الولاية لمدة 10 أيام


أقر والي قبلي منصف شلاغمية اليوم الاثنين، فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 10 ايام بكافة أرجاء ولاية قبلي بداية من يوم غد الثلاثاء، وذلك بسبب الارتفاع المسجل في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بالجهة والذي رفع من مؤشر نسبة الحدوث إلى أكثر من 500 حالة على كل 100 ألف ساكن.

ويشمل القرار حظر جولان العربات والأشخاص بكافة مناطق الولاية كامل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي، ومنع التنقل من والى ولاية قبلي إلا للحالات الطارئة والاستثنائية مع غلق جميع المحلات والفضاءات التجارية المفتوحة للعموم باستثناء المحلات الغذائية.

كما دعا القرار أهالي الجهة إلى الالتزام بعدم مغادرة المنازل إلا لقضاء الحاجيات الضرورية مع وجوب ارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الجسدي وغلق المقاهي والمطاعم والحمامات العامة والخاصة علاوة على غلق الأسواق الأسبوعية ومنع الانتصاب بالساحات العامة لبيع الأضاحي باستثناء الأماكن المحددة من قبل البلديات فضلا عن تعليق الصلوات الخمس وصلاة الجمعة بكافة المساجد والجوامع إلى جانب غلق قاعات الأفراح والقاعات الرياضية العامة والخاصة ومنع كافة التجمعات والتظاهرات والحفلات مع منع إبرام عقود الزواج أو إقامة حفلات الأفراح.

يشار الى وجود 954 حالة نشطة بمختلف مناطق ولاية قبلي، وفق معطيات الإدارة الجهوية للصحة، التي تشير أيضا إلى أن نسبة إشغال الأسرة بالمؤسسات الصحية تبلغ حاليا 15 بالمائة بأقسام العزل و55 بالمائة بأقسام الكوفيد و29 بالمائة بقسم الإنعاش.

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد