- الإعلانات -

- الإعلانات -

اتحاد الفلاحين يدعو إلى الاسراع في توفير مادة الأمونيتر

دعا مجلس الجهات بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، المنعقد أمس الأربعاء 27 جانفي 2021، إلى الاسراع في توفير الأمونيتر لانقاذ ما يمكن انقاذه من موسم الزراعات الكبرى خلال هذه الفترة وتسميد الاشجار المثمرة وتشديد المراقبة على مسالك توزيعها.

وحمل الاتحاد، في بيان صادر اليوم الخميس، مسؤولية التأخّر والتراخي في الاعداد المبكر لهذا الموسم وما لذلك من تداعيات سلبية على جودة الانتاج وعلى مردودية الفلاحين ويدعوها الى ضرورة مراجعة سلم التعيير والسعر المرجعي للحبوب.
كما دعا إلى التعجيل بانقاذ منظومة الانتاج الحيواني بتامين حاجات المربين من الاعلاف وخاصة منها الشعير في كافة جهات البلاد والمراجعة الفورية لسعر الحليب على مستوى الانتاج واعتماد الية ديناميكية الاسعار.
ووجه دعوة إلى شركة اللحوم والمجمع المهني المشترك للحوم الحمراء والالبان الى التدخل لامتصاص فائض انتاج اللحوم الحمراء وتكوين مخزون تعديلي واستراتيجي.
وطالب المجلس بالاسراع في تعديل مستويات انتاج الدواجن وقطع دابر التهريب بما يحد من خسائر المربين جراء وفرة العرض وتقلص الطلب وانهيار الاسعار ويحافظ على استقرار المنظومة وديمومتها.
كما دعا مجلس الجهات مجمع الدواجن والارانب إلى امتصاص فائض الانتاج.
ويؤكد الاتحاد للرأي العام الوطني ان بعض الامراض وتقلب العوامل المناخية على غرار الفيروسات والجليدة كانت سببا في تقلص عرض بعض المنتوجات الفلاحية وارتفاع اسعارها.
وأعرب عن استيائه من تأخر صرف تعويضات الفلاحين والبحارة المتضررين من الجوائح الطبيعية وتعطل صرف منح الاستثمار وتعقد اجراءاتها البيروقراطية.
كما دعا إلى التعجيل بمساعدة فلاحي البيوت المكيفة ببنبلة المتضررين جراء الفيروس الذي اتلف هذا الموسم مزروعاتهم وكبدهم خسائر فادحة وكذلك الفلاحين المتضررين من الجليدة في عدة ولايات.
وطالب المجلس بإلغاء منشور تعليق الخدمات الادارية والمينائية والتزود بالوقود الى حين الاتفاق مع الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري حول المسائل العالقة التي لم يقع البت فيها إلى الان في علاقة بمراجعة معاليم استغلال منظومة مراقبة مراكب الصيد البحري بالاقمار الاصطناعية VMS والمعاليم المينائية.
وينبّه مجلس الجهات مجددا سلطة الاشراف من ارتفاع منسوب الاحتقان لدى الفلاحين والبحارة وتعالي اصواتهم المنددة بالتهميش واللامبالاة ويجدد استعداد الهياكل الجهوية والقاعدية للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري للاحتجاج و خوض كل الاشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حقوقهم وذودا عن كرامتهم . 

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد