- الإعلانات -

- الإعلانات -

اتهام إمام جامع بالتحرش بطفلة يثير جدلا سياسيا ودينيا في تونس ـ (فيديو)


منذ 11 دقيقة

حجم الخط

تونس – ”القدس العربي”:استنكر سياسيون ورجال دين تونسيون قيام إمام أحد المساجد بإتلاف محتويات المسجد ومن ثم التحرش بطفلة خلال تعليمها القرآن، في حادثة أثارت جدلا كبيرا في البلاد.وكان إمام جامع الرحمن في مدينة المرسى (الضاحية الجنوبية للعاصمة) تقدم بشكوى للسلطات التونسية، أكد فيها قيام مجهولين بالاعتداء عليه فضلا عن ائتلاف محتويات الجامع وبعثرة المصاحف داخله.إلا أن وزارة الداخلية أكدت أن الإمام اعترف بعد التحقيق معه أنه اختلق هذه القصة بهدف “تهويل الواقعة للفت نظر سلطة الإشراف بغاية تعيينه بصفة دائمة ورسمية كإمام خمس بالجامع المذكور”.

جامع الرحمان المرسى فجر اليوم.
Posted by Nebil Choc on Thursday, February 20, 2020

فيما أكد مندوب حماية الطفولة في تونس، أنيس عون الله، أن الإمام المذكور متّهم بالتحرّش والاستغلال الجنسي ضدّ فتاة قاصر، كانت تتلقى دروساً لحفظ القرآن في جامع الرحمن، مشيرا إلى أن السلطات تواصل التحقيق معه للكشف عن تفاصيل الجريمة، وإمكانية وجود ضحايا آخرين.

وأثارت الحادثة جدلا سياسيا ودينيا في تونس، حيث كتب سمير عبد الله القيادي السابق في حزب تحيا تونس: “اعترافات صادمة لإمام جامع المرسى.. لم يعترف فقط بتخريب وحرق المسجد. بل اعترف كذلك بمفاحشة قاصر والاعتداء عليها جنسيا أثناء تلقينه القرآن!”.وتحت عنوان “وحوش آدمية متخفية بالدين”، دوّن معتز باللاكود، الناشط في حزب التيار الديمقراطي: “إمام جامع المرسى الذي خرب الجامع وأذى نفسه كي يحصل على ترقية وظيفية، أثبت التحقيق أنه يتحدث في الماسينجر مع طفلة (13 عاما) ويرسل لها رسائل غير أخلاقية. كما أنه اعتدى عليها بالفاحشة لأكثر من مرة”.

وحوش آدمية متخبية بالدين..الإمام متع جامع المرسى اللي خرب الجامع ودغر روحو بش يترسم.. في البحث معاه لقاو أنه ويحكي ديما…
Posted by Motez Bellakoud on Saturday, February 22, 2020

ودوّن الداعية محمد الهنتاتي: “من أسباب انحباس المطر: إمام جامع المرسى هو من بعثر المصاحف وجرح يديه وادعى أنه تعرض إلى محاولة قتل، ليحصل على الترقية. قامت الساعة!”.

من اسباب حبس المطر …امام جامع المرسى هو من بعثر المصاحف وشلط يديه وادعى انه تعرض الى محاولة قتل ..ليحصل على الترسيم قامت الساعة…
Posted by ‎محمد الهنتاتي‎ on Friday, February 21, 2020

فيما شكك البعض بصحة الرواية الرسمية حول الإمام المذكور، حيث دوّن الباحث جمال الدين الهاني: “إذا سلّمنا أن إمام جامع المرسى جرح نفسه كي يترقى وظيفيا، ماذا بشأن بقية المساجد التي تعرضت للحرق؟”.وأضاف الداعية خميّس الماجري: “أنا لا أثق في كل روايات السلطة، وإذا صحت رواية وزارة الشؤون الدينية إن إمام جامع المرسى هو الذي قام بجريمة بعثرة المصاحف وجرح يديه، وادعى أنه تعرض إلى محاولة قتل ليحصل على إذن رسميّ للإمامة، فهذه الرواية تدين الوزارة المذكورة ولا تبرؤها؛ لأنها تكشف عن النوعية الفاسدة لبعض الأئمة الذين تعينهم تلك الوزارة. أئمة مرتزقة يجلسون في المقاهي، يدخنون ويلعبون الأوراق. هذا ما ظهر لبعضهم وما خفي أخطر”.

الى الحيارى : موقفي من حادثة جامع الرحمان بالمرسى الغربيةارسل إليّ بعض الاخوة رسائل – وهم في حيرة – فيها بيان توضيحي…
Posted by Al Khamis Mejri on Saturday, February 22, 2020

وشهدت تونس أخيرا حوادث عدة تتعلق بإحراق بعض المساجد في عدد من المدن وهو ما أثار موجة استنكار واسعة، ودفع بعض رجال الدين والسياسيين للحديث عن عملية ممنهجة لإثارة الفوضى في ظل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، عقب تعثر عملية تشكيل الحكومة.



المصدر


الصورة من المصدر : www.alquds.co.uk


مصدر المقال : www.alquds.co.uk


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد