اختيار مشروعين تونسيين للانتفاع بدعم شبكة ”بي ماد” المتوسطية لمقاومة التلوث البلاستيكي

تم اختيار مشروعين تونسيين من بين 12 مشروعا في البحر الأبيض المتوسط للانتفاع بدعم شبكة “بي ماد”، الداعمة لتعزيز التواصل بين الفاعلين في المنطقة المهتمين بمقاومة التلوث البلاستيكي.

ويتمثل المشروع الأول في استخدام بدائل الأكياس البلاستيكية في شبكة من المخابز بولاية بنزرت وهو مشروع تم اطلاقه وتنفيذه من قبل جمعيّة حماية وصيانة الشريط الساحلي ببنزرت.

ويعود المشروع الثاني لجمعيّة السياحة البيئية بنابل ويتمثل في إحداث نوادي بيئية داخل المدارس الابتدائية بولاية نابل بهدف تحسيس الأطفال وتوعيتهم وذلك بالتعاون مع البلدية والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات.

كما تعزز المشاريع العشرة الأخرى التي اختارتها شبكة ” بي ماد” مكافحة التلوث البلاستيكي في بلدان المتوسط وهي كرواتيا وفرنسا وألبانيا واسبانيا والجبل الأسود واليونان ومالطا وقبرص.

وتعمل شبكة البحر الابيض المتوسط ” بي ماد” على وضع حلول فعالة ومستدامة تساهم في البحث على عن بدائل جديدة فضلا عن الممارسات الجيدة.

وتهدف إلى مكافحة التلوث البلاستيكي في البحر الأبيض المتوسط ?، من خلال العمل مع الجهات الفاعلة في هذا المجال. وهي تمتد الآن إلى 14 دول، ودعمت 69 مشروعا.

تونس

التلوث البلاستيكي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد