- الإعلانات -

- الإعلانات -

ارتفاع الأسعار العالمية للزيوت النباتية والسكر والحبوب


أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم ، أن مؤشر أسعار المواد الغذائية سجب أسرع زيادة شهرية للغذاء في شهر ماي الماضي، ليصل إلى أعلى قيمة له منذ سبتمبر 2011، حتى مع اقتراب الإنتاج العالمي للحبوب من مستوى قياسي جديد.

 

وقالت منظمة الأغذية والزراعة ”الفاو”، إن ارتفاع الأسعار العالمية للزيوت النباتية والسكر والحبوب أدّى إلى ارتفاع المؤشر إلى أعلى قيمة له منذ عقد من الزمن.

ويراقب مؤشر (الفاو) التغييرات الشهرية في الأسعار العالمية للسلع الغذائية المتداولة بشكل شائع، على غرار الحبوب واللحوم والزيوت والأرز والألبان، حيث بلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء 127.1 نقطة في شهر ماي، بارتفاع بنسبة 4.8% عن مستواه في أفريل، و39.7% عن مستواه في شهر ماي من العام الماضي.

 وحسب المنظمة، فقد ارتفعت أسعار الحبوب بنسبة 6% في أفريل، مدفوعة بأسعار الذرة العالمية التي تجاوزت 89.9% في المتوسط من قيمتها قبل عام.
وأظهرت أسعار القمح العالمية انخفاضا في أواخر الشهر، لكنها ارتفعت في المتوسط بنسبة 6.8 في المائة في ماي مقارنة بمستويات شهر أفريل، في حين ظلت أسعار الأرز الدولية ثابتة.
كما ارتفع ت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 7.8 في المائة، والسكر بنسبة 6.8 في المائة، واللحوم بنسبة 2.2 في المائة، مع ارتفاع أسعار جميع أنواع اللحوم بسبب تسارع وتيرة مشتريات الواردات من الصين
ارتفع أيضا مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان بنسبة 1.8 في المائة في الشهر، بمتوسط 28 في المائة فوق مستواه قبل عام.

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد