- الإعلانات -

- الإعلانات -

ارتفعت أسعار النفط بنسبة 2٪ بسبب تعطل الإمدادات

الرياض: تراجعت عاصمة المملكة العربية السعودية ، الرياض ، عن 72 مركزًا في ترتيب أغلى مدن العالم للوافدين ، حيث خرجت من أفضل 100 مدينة ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة ميرسر.

احتلت الرياض المرتبة 103 في مؤشر ميرسر لتكلفة المعيشة 2022 ، بعد أن تراجعت من 29 في قائمة العام السابق.

وتعليقًا على سقوط الرياض ، قال خالد المبيض ، الرئيس التنفيذي لشركة Mainsat Reality للتطوير العقاري ومقرها الرياض: “جاءت النتائج مخالفة للتوقعات ، بسبب استمرار تداعيات الوباء وارتفاع تكاليف الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد. “

وقال “على الرغم من التحديات التي تواجه الاقتصاد ، فإن كونك من بين أكبر 100 مدينة باهظة الثمن يعد علامة جيدة”.

احتلت دبي الإماراتية العاصمة اللبنانية بيروت إلى المرتبة 31 كأغلى مدينة بين الدول العربية في المنطقة.

لم تكن بيروت حتى على قائمة 227 مدينة هذا العام بسبب الاضطرابات الاقتصادية في البلاد ، على الرغم من احتلالها المركز الثالث في عام 2021.

يعكس تراجع المدينة انخفاضًا حادًا في قيمة الليرة اللبنانية ، بحسب المحلل الاقتصادي اللبناني باسل الخطيب ، الذي أشار إلى أن الحد الأدنى للأجور الآن 20 دولارًا ، مقارنة بـ 450 دولارًا قبل الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وقال لأراب نيوز: “لبنان مكلف للغاية لمن يدفع بالليرة اللبنانية ، لكنه رخيص للغاية لمن يعانون من الدولار الأمريكي” ، مضيفًا أن “لبنان كان مكلفًا لكل من المواطنين والأجانب ، ومع انخفاض قيمة العملة بنسبة 95 في المائة. وتغير الوضع مع ارتفاع الدولار الى مستويات قياسية “.

أصبح كل شيء باهظ الثمن ولكن ليس للأجانب الذين لديهم دولارات. وقال إن جميع الخدمات التي تقدمها الحكومة مثل المياه والكهرباء والإنترنت لا تزال كما هي ، لكن أسعار المواد الغذائية ترتفع بشكل كبير.

كانت أبوظبي ثاني أكبر مدينة عربية في المنطقة ، حيث احتلت المرتبة 61 ، بينما جاءت جدة في المرتبة 111 هذا العام ، مقابل 94 في عام 2021.

احتلت العاصمة الأردنية عمان المرتبة 115 ، والمنامة البحرينية في المرتبة 117 ، وسلطنة عمان مسقط 119 ، ومدينة الكويت في المرتبة 131.

واحتلت العاصمة المصرية القاهرة المرتبة 154 ، فيما كانت الرباط والجزائر العاصمة وتونس العاصمة الأقل تكلفة في المنطقة بترتيب 162 و 218 و 220 على التوالي.

تتصدر هونغ كونغ القائمة كأغلى مدينة في العالم في عام 2022 ، حيث صعدت من المركز الثاني العام الماضي واحتلت المركز الأول من عشق أباد ، عاصمة تركمانستان.

تأتي زيورخ وجنيف في سويسرا في المرتبة الثانية والثالثة من حيث التكلفة ، تليهما هونغ كونغ وبيروت على التوالي.

احتلت العاصمة التركية أنقرة المرتبة الأقل تكلفةً ، حيث احتلت المرتبة 227 ، لتحتل المركز الأول من بيشكيك عاصمة قيرغيزستان.

#ارتفعت #أسعار #النفط #بنسبة #بسبب #تعطل #الإمدادات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد