استقبال حار لشي جينبينغ في السعودية مقارنة باستقبال بايدن الفاتر -الإندبندنت – BBC News عربي

ولي العهد السعودي في استقبال شي جينبينغ

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

ولي العهد السعودي في استقبال شي جينبينغ

ناقشت الصحف البريطانية الصادرة صباح الجمعة، عدة موضوعات تهم القارئ العربي، منها كيف تحول اللاعب ميسي إلى لغة عالمية تجمع مشجعين من مختلف أنحاء العالم في نهائيات كأس العالم في قطر، والمخاطر المتزايدة ضد المهاجرين، علاوة على الاستقبال الحار للرئيس الصيني في المملكة العربية السعودية، والذي تناولته الإندبندنت أونلاين، في تقرير لأربان راي.

يقول التقرير إن استقبال جينبينغ، الذي بدأ من مصاحبة مقاتلات سعودية لطائرته وهي لاتزال في الأجواء، مطلقة دخانا باللونين الأبيض والأخضر، كرمز لعلم المملكة، تجري مقارنته بالاستقبال الفاتر الذي تلقاه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قبل أشهر قليلة.

ويضيف التقرير أن عددا من حرس الشرف السعودي، رافقوا موكب جينبينغ، في سيارته بينما كانوا يمتطون صهوات جيادهم، حتى وصل إلى القصر الملكي، في العاصمة الرياض، حيث وجد ولي العهد، والحاكم الفعلي للبلاد، محمد بن سلمان في انتظاره، بابتسامة واسعة، ومصافحة حارة.

ويضيف التقرير أن ذلك يشير إلى توجه المملكة نحو الصين، وتوسيع الشراكة معها، في وقت مميز في الشرق الأوسط، حيث تحاول الولايات المتحدة، الحفاظ على تأثيرها، بينما تسعى الصين لقلب المعادلة، وترسيخ نفوذها في المنطقة الغنية بمصادر الطاقة.

#استقبال #حار #لشي #جينبينغ #في #السعودية #مقارنة #باستقبال #بايدن #الفاتر #الإندبندنت #BBC #News #عربي

تابعوا Tunisactus على Google News
[ad_1]

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد