- الإعلانات -

- الإعلانات -

اقرأ خبر: تونس تمنع حضور لاعبة إسرائيلية في دورة دولية بمدينة الحمامات ….

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: تونس تمنع حضور لاعبة إسرائيلية في دورة دولية بمدينة الحمامات ….

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نسرين سالم/ تونس: قال مسؤول بوزارة الرياضة والشباب في تونس اليوم الإثنين، إن السلطات اتخذت كل الإجراءات والاحتياطات لمنع مشاركة لاعبة من إسرائيل في الدورة الدولية لرياضة الترياتلون في نسختها الخامسة بمدينة الحمامات.

ويشارك في الدورة، التي تبدأ في الرابع من حزيران/ يونيو المقبل، حوالي 700 لاعب يمثلون أكثر من 30 دولة، من بينهم اللاعبة هاجار كوهين كاليف من إسرائيل.

وظهر اسم اللاعبة على قائمة المشاركين في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة، ما أثار احتجاجات في عدد من وسائل الإعلام المحلية بتونس التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وقال مدير الرياضة بوزارة الرياضة والشباب، منصف الشلغاف، إن “المشاركة في الدورة تتم عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي، منذ 22 نيسان/ أبريل قمنا بالتنسيق مع الاتحاد التونسي للترياتلون واتخذنا كافة الاحتياطات اللازمة حتى لا تكون هذه اللاعبة متواجدة في تونس”.

وأكد المسؤول في تصريحاته لإذاعة “موزاييك” الخاصة اليوم، حصول منظمي الدورة على تأكيدات وضمانات لعدم حضور اللاعبة، مضيفا: “صدرت قائمة للدول المشاركة رسميا في الدورة”.

وتتيح الدورة للمشاركين تجميع نقاط وتحسين ترتيبهم الدولي ما يتيح لهم فرصة المشاركة في الألعاب الاولمبية في باريس 2024.

وقالت وزارة الرياضة والشباب في بيان لها إنها “ملتزمة بالثوابت الوطنية المناهضة للتطبيع (مع إسرائيل) والداعمة لحق الشعب الفلسطيني الشقيق في استرجاع حقوقه المشروعة”.

وهذه ليست المرة التي تمنع فيها السلطات التونسية مشاركة إسرائيليين في تظاهرات رياضية أو ثقافية في البلاد، وصدرت في ذلك قررات مؤيدة من القضاء في قضايا استعجالية.

وتصاعد التوتر مع إسرائيل منذ صعود الرئيس قيس سعيد إلى الرئاسة في تونس في انتخابات 2019 معتمدا على شعارات منتقدة لسياسات إسرائيل.

وقال سعيد في حملته الانتخابية إن تونس لا تزال في “حرب” مع إسرائيل على خلفية قصف سلاح الجو الإسرائيلي لمدينة حمام الشط التونسية في عام 1985 مستهدفا مقرا لمنظمة التحرير الفلسطينية، ما تسبب في استشهاد العشرات من الفلسطينيين والتونسيين في هجوم لقي إدانة نادرة من مجلس الأمن الدولي.

وقبل نحو أسبوعين، زار سياح من إسرائيل احتفالات كنيس الغريبة السنوية في جزيرة جربة جنوب تونس عبر رحلات غير مباشرة ، بحسب تأكيدات من هيئة الكنيس.

( د ب أ)

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: تونس تمنع حضور لاعبة إسرائيلية في دورة دولية بمدينة الحمامات …. انتهى الخبر

#اقرأ #خبر #تونس #تمنع #حضور #لاعبة #إسرائيلية #في #دورة #دولية #بمدينة #الحمامات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد