- الإعلانات -

- الإعلانات -

الإتحاد التونسي للمهن الحرة يدعو إلى إطلاق حوارٍ وطني شامل لإنقاذ الإقتصاد

دعا الإتحاد التونسي للمهن الحرة إلى ضرورة إطلاق حوار وطني شامل قادر على إنقاذ الاقتصاد التونسي إعتمادا على الخبرات والكفاءات العلمية، بعيدا عن التجاذبات السياسية والإيديولوجية، وذلك وفق ما أكده رئيس الإتحاد وعميد المهندسين التونسيين، كمال سحنون .
 
وطالب الاتحاد خلال ندوة صحفية إنتظمت اليوم الثلاثاء، بتونس العاصمة، بالإسراع في إستكمال تركيز المنظومة الدستورية والقانونية للانتقال الديمقراطي ومراجعة تنقيح ما شابها من نقائص وسلبيات إلى جانب إرساء منوال تنمية جديد قوامه إقتصاد المعرفة وتموقع تونس في مجالها الجيو إستراتيجي .
 
وأكد كمال سحنون أن الاتحاد التونسي للمهن الحرة يعرب عن إستعداده للمشاركة في إنجاح مسار الانتقال الديمقراطي وإطلاق مبادرة لصياغة مشروع منوال تنموي جديد للبلاد بمساهمة كل الأطراف.
 
وحذر الاتحاد التونسي للمهن الحرة من تداعيات الوضعية الاقتصادية والاجتماعية التي تفاقمت بسبب الأزمة الصحية وتردي وضعية الحوكمة بسبب غياب التنسيق والتناغم بين كل هياكل الدولة فضلا عن تداخل الأدوار بين ماهو سياسي وإداري ونقابي، وفق تعبيره.
 
وقال إن الاتحاد التونسي للمهن الحرة وفي ظل الوضع الراهن المتسم بالإرتجال واللامسؤولية والرداءة، وفق توصيفه، يعبر عن أسفه لتعمد تغييب الكفاءات والخبرات الوطنية ومن ضمنها المنتسبين للمهن الحرة في إيجاد الحلول الحقيقية للواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الحالي.
 
وأكد أن الاتحاد التونسي للمهن الحرة يعتبر أن الوضعية التي آلت إليها البلاد هي نتيجة مباشرة لمشهد سياسي متأزم وغياب رؤية واضحة وتراكمات لعدة سنوات أفضت إلى شلل في أعمال مؤسسات الدولة وتدهور كل المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية .
 
وأفاد عضو مجلس عمداء الاتحاد التونسي للمهن الحرة، بسام معطر بأن الاتحاد التونسي للمهن الحرة الذي يطرح نفسه اليوم كمنظمة وطنية له من القدرة على المشاركة في إيجاد الحلول الكفيلة بإخراج تونس من أزماتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية
 
وطالب بسام معطر بضرورة تنقية المناخ العام المتوتر، وفق تعبيره، الذي تعيشه تونس في الوقت الراهن بإعتباره لا يسمح بالقيام بإصلاحات من شأنها أن تساهم في تطوير إقتصاد البلاد .
 
وللإشارة فإن الاتحاد التونسي للمهن الحرة يعد منظمة غير حكومية تعمل على التنسيق بين هياكل المهن الحرة وتتكون من الهيئة الوطنية للخبراء المحاسبين وعمادة المهندسين التونسيين ومجمع المحاسبين بتونس وهيئة المهندسين المعماريين التونسيين والهيئة الوطنية للمحامين والنقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص .
 
 
وات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد