- الإعلانات -

- الإعلانات -

الإصابة بكورونا قد تسبب فقدان الأسنان !

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

يمكن أن تؤدي الإصابة بفيروس كورونا إلى المضاعفات المتعلقة بمرض اللثة وحتى إلى سقوط الأسنان، وفقا لصحيفة ”ذا نيويورك تايمز” The New York Times.

وقالت الصحيفة إن هذا الأمر يطال أساسا الذين كانوا يعانون من مشاكل متعلقة بالأسنان قبل أن أصابهم كوفيد – 19، مستندة في استنتاجاتها إلى شهادات من تعافوا من كوفيد – 19 وآراء الخبراء.

وأشار المصدر ذاته، الى أن سقوط الأسنان بعد الإصابة بكورونا قد ينتج عن تأثير فيروس كورونا على الدورة الدموية، الأمر الذي قد يسبب كذلك سقوط الشعر وتورم الأطراف السفلية.

ونقلت الصحيفة عن طبيب الأسنان د. ديفيد أوكانو من جامعة يوتا قوله: ” لا تسقط الأسنان من تلقاء نفسها ولا تخرج عن اللثة إلا نادرا”، مؤكدا أن مشاكل الأسنان قد تتفاقم بعد الإصابة بـكورونا وخاصة في حال كان المرضى يعانون خلال فترة طويلة من التهابات حادة وآثارها.

 

 



المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد